«المصرية وأوتوموتيف» تستعد لتقديم «فولكس فاجن تيجوان Face lift»

نهاية الربع الأول 2021

«المصرية وأوتوموتيف» تستعد لتقديم «فولكس فاجن تيجوان Face lift»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:07 ص, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

تخطط الشركة «المصرية التجارية وأوتوموتيف» الوكيل الحصرى للعلامات التجارية «فولكس فاجن، وأودى» فى مصر، لطرح الشكل الجديد من طراز “فولكس فاجن تيجوان Face lift” فى السوق المحلية بنهاية الربع الأول من العام المقبل.

وينتمى طراز «فولكس فاجن تيجوان» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، المزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1400 سى سى تيربو، ينتج قوة 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

قال مدحت إسماعيل، مدير قطاع فولكس فاجن بالشركة، إنه من المرتقب تقديم الطراز الجديد من “فولكس فاجن تيجوان Face lift” عبر عدة فئات مختلفة تتناسب مع أجواء وتنافسية السوق المحلية.

وأضاف أن “فولكس فاجن تيجوان” ستأتى بالمواصفات والتجهيزات الموجودة بالجيل الحالى، بخلاف بعض التغيرات والاختلافات فى الشكل الخارجى للمركبة، متوقعًا وصول الدفعات الأولى منها بنهاية مارس المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تولى اهتمامها بالعمل على سد متطلبات السوق المحلية من خلال التنوع فى تقديم الطرازات والفئات المختلفة، إضافة إلى زيادة الكميات المستوردة، خاصة مع تزايد الطلب على سيارات فولكس فاجن فى السوق المحلية.

وكشف مدير قطاع فولكس فاجن عن استهداف “المصرية التجارية وأوتوموتيف” زيادة إجمالى السيارات المستوردة من العلامة الألمانية للسوق المحلية، لتصل إلى 3500 مركبة خلال العام المقبل، مقابل بيع 2000 وحدة بنهاية العام الحالى.

مفاوضات لطرح «جولف 8» محليًا.. وبيع 3500 مركبة فى 2021

وأكد أن الفترة الحالية تشهد أيضًا إجراء مفاوضات مع الشركة الأم حول إمكانية التوسع فى طرح الطرازات الجديدة، ومن أبرزها “جولف 8” خلال العام المقبل.

دراسة التوسع فى المحافظات عبر شبكة التوزيع

ولفت إلى أن “المصرية وأوتوموتيف” تدرس مشروعات توسعية فى عدد من المحافظات، وعلى رأسها “الدلتا”، من خلال شبكة الموزعين المعتمدين لتدعيم ورفع مستوى خدمات ما بعد البيع والصيانة المقدمة لعملاء العلامة الألمانية فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وتابع: إن “فولكس فاجن العالمية تولى اهتمامها حاليًا بزيادة الكميات المنتجة من السيارات الكهربائية مع تطوير منظومة التشغيل بأحدث الأساليب والتقنيات التى تؤهلها لفتح المزيد من الأسواق التصديرية فى مختلف الدول الخارجية، كاشفًا عن اعتماد “فولكس فاجن” بدء تصدير المركبات الكهربائية لمصر بحلول 2022”.

فى سياق آخر، أشار مدير قطاع فولكس فاجن فى مصر، إلى أن أغلب الأسواق العالمية تشهد اضطرابات، خاصة فى ظل تداعيات ارتداد الموجة الثانية من جائحة “كوفيد – 19” وتأثر كل القطاعات، ومنها “صناعة السيارات”، عن طريق قرارات الإغلاق الجزئى، وتخفيض ساعات التشغيل بالمصانع؛ مما ستؤثر بالسلب على حجم التوريدات وتلبية طلبات الأسواق التصديرية.

وألمح إلى احتمالية زيادة أسعار السيارات عالميًا بنسب تتراوح من 5 إلى %7 من قبل الشركات الأم، فى ضوء التغلب على زيادة التكاليف الإنتاجية وتغير أسعار عقود البيع والتصدير خاصة مع إنتاج وتوريد فئات جديدة لمختلف الأسواق الخارجية.

وأوضح أن الشركات العالمية عادة تتجه لإقرار زيادات سعرية سنوية تتراوح من 1.5 إلى 2% على طرازاتها المصدرة لمختلف الأسواق الخارجية، بغرض احتواء زيادة التكاليف الإنتاجية الناتجة عن التضخم العالمى.

وعلق مدحت إسماعيل على أداء سوق السيارات التى شهدت نموًا فى حركة المبيعات، رغم حالة التخبط التى شهدها القطاع خلال الربع الثانى الناتجة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية مع تفشى جائحة “كورونا”، مرجحًا أن تسجل المبيعات الإجمالية للسيارات ارتفاعًا بنسب تتراوح من 20 إلى %25 بنهاية العام الحالى.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية “فوكاس 2 موف”، سجلت المبيعات الإجمالية للسيارات فى مصر نموًا %29.3 لتصل إلى 146 ألفًا و950 وحدة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـنحو 113 ألفًا و650 مركبة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

يذكر أن إجمالى عدد سيارات العلامة التجارية “فولكس فاجن” المفرج عنها عبر منفذ الإسكندرية الجمركى بلغت 1164 خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى؛ وفقًا للإحصائيات الصادرة عن الإدارة لمنفذ جمارك سيارات الإسكندرية.