«المصرية وأوتوموتيف» تخطط لبيع 4000 سيارة لـ«فولكس فاجن»

خلال العام الحالى

«المصرية وأوتوموتيف» تخطط لبيع 4000 سيارة لـ«فولكس فاجن»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:18 ص, الأحد, 31 يناير 21

تخطط الشركة «المصرية التجارية وأوتوموتيف» الوكيل الحصرى للعلامات التجارية «فولكس فاجن، وأودي»، لزيادة حجم مبيعاتها من سيارات «فولكس فاجن» إلى 4000 سيارة فى السوق المصرية بنهاية العام الحالى.

قال مدحت إسماعيل، مدير قطاع فولكس فاجن بالشركة، إن «المصرية التجارية وأوتوموتيف» تراهن على زيادة حجم مبيعاتها من خلال الطرازات والموديلات الجديدة التى تم تقديمها ومنها «فولكس تيجوان Face lift» المنتمية لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» التى تشهد طلبًا مرتفعًا فى مختلف الأسواق العالمية.

أضاف إسماعيل أنه على مدار الأسابيع القليلة الماضية تلقت «المصرية التجارية وأتوموتيف» حجوزات مرتفعة من جانب المستهلكين لشراء السيارة.

وأشار إلى أن هناك مباحثات جارية مع الشركة الأم بشأن توريد  كميات مرتفعة من طرازات العلامة الألمانية «فولكس فاجن» لتتناسب مع حجم الطلب الفعلى داخل السوق، مضيفًا أن المفاوضات تتضمن أيضًا التوسع فى فئات أخرى تتناسب مع كافة فئات المستهلكين، قائلًا: «المرجح تقديم فئات جديدة من طرازات «فولكس فاجن تيجوان» خلال النصف الثانى من العام الحالى.

كانت الشركة «المصرية التجارية وأوتوموتيف» أعلنت نهاية الشهر الماضى عن تقديم الشكل الجديد من طراز «فولكس فاجن تيجوان» المنتمية لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» عبر فئتين فى السوق المصرية.

ويقدم طراز «فولكس فاجن تيجوان» بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1400 سى سى تيربو، ينتج قوة 150 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن / متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

تابع إسماعيل أن «المصرية التجارية وأوتوموتيف تولى اهتمامها بالعمل على سد متطلبات السوق المحلية من خلال تقديم الطرازات والفئات المختلفة، بجانب زيادة الكميات المستوردة فى ظل تزايد الطلب على سيارات فولكس فاجن، كاشفًا عن مستهدفات الشركة التى تسير نحو استيراد ما يقرب من 4000 سيارة؛موزعة كالتالى عدد 2500 من طراز «فولكس فاجن تيجوان»، و1500 مركبة لـ»باسات» خلال العام الحالى.

علق على أداء سوق السيارات بأنها تسير نحو تحسن ملحوظ فى نتائج أعمال القطاع وسط تعافى أنشطة القطاعات المختلفة التى تزيد من عمليات  شراء المركبات بمختلف أنواعها بنسب قد تصل إلى %20 بنهاية العام الحالي، قائلًا: «بالرغم من حالة التخبط التى شهدها قطاع السيارات من جائحة «كوفييد – 19» إلا أن مبيعات السوق شهدت نموًا بنسبة %30 خلال العام السابق- وفق قوله.

ألمح إسماعيل إلى أن أبرز التحديات التى قد تواجه سوق السيارات تتمثل فى بطء حركة الاستيراد والشحن من جانب المصانع العالمية خاصة مع استمرار تداعيات جائحة «كورونا» التى أربكت خطط الشركات الأم من خلال تخفيض الطاقة الإنتاجية داخل مصانعها بنسب مرتفعة فى ضوء الحد من انتشار الوباء.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» شهدت ارتفاعًا بنسبة %31 لتسجل 147 ألفًا و581 مركبة خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضى، مقارنة مع 112 ألفًا و931 وحدة فى الفترة المقابلة من عام 2019؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

بحسب البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، تمركزت العلامة الألمانية «فولكس فاجن» فى المرتبة الثالثة عشر بقائمة أكثر الماركات التجارية المرخصة لسيارات الركوب ذات المنشأ الأوروبى فى السوق المحلية بإجمالى 270 وحدة، خلال شهر ديسمبر الماضى.