المصرية لنقل الكهرباء توقع عقد محطة محولات النهضة بقيمة 200 مليون جنيه

ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية

المصرية لنقل الكهرباء توقع عقد محطة محولات النهضة بقيمة 200 مليون جنيه
عمر سالم

عمر سالم

1:34 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

وقعت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدا مع الإتحاد المكون من (TBEA ZONFA + HYOSUNG + ZTPC) لتنفيذ محطة محولات النهضة بمنطقة كهرباء القاهرة ، في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية

أوضحت مشالى في بيان صباح اليوم أنه تم توقيع العقد لتنفيذ محطة محولات النهضة جهد 220/66/11 كيلو فولت سعة (3×175+3×40) ميجا فولت أمبير من النوع المعزول بالغاز GIS ( حزمة أ ) غير شاملة المحولات الرئيسية .

وأضافت أن التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ 200 مليون جنيه ، يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء خصماً من إعتمادات مشروعات محطات محولات الجهد الفائق بمنطقة كهرباء القاهرة ، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى (12) شهر من تاريخ أمر الشراء.

وكانت المصرية قد وقعت مطلع اكتوبر الجاري، عقد إنشاء محطة محولات وادى النطرون مع التحالف المكون من شركتى SIEYUAN – MEGA بنظام تسليم المفتاح.

وأوضحت مشالى أن عملية إنشاء محطة وادى النطرون تهدف لمجابهة الأحمال بمنطقة وادى النطرون الصناعية المتزايدة والتابعة لمنطقة كهرباء إسكندرية، وغرب الدلتا، وربطها بالشبكة القومية الموحدة، ولاستيعاب القدرات بتلك المناطق، ولتفريغ القدرات من مشروعات الإنتاج.

وأضافت أن التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 122 مليون جنيه، منها مكون أجنبى يصل إلى 2.4 مليون دولار.

وتخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتنفيذ استثمارات تصل إلى 19.55 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020، والارتقاء بدور المركز القومى للتحكم فى الطاقة ومـراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية.

وقالت أنه يتم التخطيط لإنشاء تحكم مركز قومى جديد، على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتحسين أداء الشبكة الحالية وزيادة الاعتمادية بها، عن طريق إحلال وتجديد الشبكات القائمة وإنشاء المشروعات الجديدة اللازمة لمواجهة الزيادة فى الأحمال، ونقل الطاقة المولدة من مشروعات محطات التوليد الجارى إنشاءها إلى مراكز الأحمال.