المصرية لنقل الكهرباء توقع عقد توسعة محطة محولات توشكى (2)

الشركة المصرية لنقل الكهرباء، قد قامت بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والتعاقد، وفى وقت قياسى لتنفيذ المشروع.

المصرية لنقل الكهرباء توقع عقد توسعة محطة محولات توشكى (2)
عمر سالم

عمر سالم

5:47 م, الأحد, 24 نوفمبر 19

وقعت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، عقد مشروع توسيع محطة محولات توشكى (2) القائمة، وذلك مع شركة السويدي، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتأمين التغذية الكهربية بمنطقتى توشكى والعوينات.

وأوضحت أن العقد يتضمن تنفيذ توسيع محطة محولات توشكى (2) القائمة بمهمات جهد 500 ك.ف من النوع المعزول بالغاز GIS و2 محول سعة 750م.ف.أ و4 ممانعات حثية سعة 100 ميجا اللازمة لربط محطة محولات توشكى (2) بمحطة محولات بنبان 3 مع الخلايا اللازمة لتركيب الممانعات.

وأكدت مشالى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء، قد قامت بسرعة إنهاء إجراءات الطرح والتعاقد، وفى وقت قياسى لتنفيذ المشروع.

696 مليون جنيه قيمة العقد

وأضافت أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ 696 مليون جنيه مصري، يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى 12 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

تأتى تلك الجهود تأكيداً للجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكة نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة للمواطنين.

وتخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تنفيذ استثمارات تصل إلى 19.55 مليار جنيه، خلال العام المالى 2019/2020، والارتقاء بدور المركز القومى للتحكم فى الطاقة ومـراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية.

وتخطط لإنشاء تحكم مركز قومى جديد، على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتحسين أداء الشبكة الحالية وزيادة الاعتمادية بها، عن طريق إحلال وتجديد الشبكات القائمة وإنشاء المشروعات الجديدة اللازمة لمواجهة الزيادة فى الأحمال، ونقل الطاقة المولدة من مشروعات محطات التوليد الجارى إنشاءها إلى مراكز الأحمال.