المصرية لنقل الكهرباء توقع عقد تركيب كابلات أرضية بـ331 مليون جنيه

التخطيط لإنشاء مركز تحكم قومي جديد على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة لتحسين أداء الشبكة الحالية وزيادة الاعتمادية بها

المصرية لنقل الكهرباء توقع عقد تركيب كابلات أرضية بـ331 مليون جنيه
عمر سالم

عمر سالم

3:04 م, السبت, 2 نوفمبر 19

وقعت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقد مع الاتحاد المكون من شركة إنيرجيا للطاقة والتليكوم سليوشنز، وشركة إنيرجيا لكابلات الطاقة “السويدي”، لتركيب كابلات أرضية بمنطقة كهرباء القاهرة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية.

أوضحت مشالي أن العقد يتضمن توريد وتركيب كابلات أرضية جهد 220 ك.ف من النوع “ XLPE “ قطاع 1×2000 مم2 نحاس وكابلات الألياف الضوئية كاملة بملحقاتهما لإحلال مسار الربط (بساتين /مستثمرين) بطول 2 ×7,5 كم.

وأضافت أن التكلفة الإجمالية للعقد تبلغ حوالي 331 مليون جنيه مصري يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء خصماً على اعتمادات مشروع إحلال وتجديد محطات وخطوط الجهد الفائق بموازنة العام المالي 2018 / 2019، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي (7 شهور ) تبدأ من تاريخ استلام أمر الإسناد واستلام الموقع خالي من العوائق.

وتأتي مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدعيم الشبكة الكهربائية الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة.

جدير بالذكر أن مشالى كانت قد وقعت منذ أيام عقدا مع الاتحاد المكون من (TBEA ZONFA + HYOSUNG + ZTPC) لتنفيذ محطة محولات النهضة بمنطقة كهرباء القاهرة، في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

خطط لتنفيذ استثمارات 19.5 مليار جنيه

وتخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتنفيذ استثمارات تصل إلى 19.55 مليار جنيه خلال العام المالي 2019 / 2020، والارتقاء بدور المركز القومي للتحكم فى الطاقة ومراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية.

وقالت إنه يتم التخطيط لإنشاء مركز تحكم قومي جديد، على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتحسين أداء الشبكة الحالية وزيادة الاعتمادية بها، عن طريق إحلال وتجديد الشبكات القائمة وإنشاء المشروعات الجديدة اللازمة لمواجهة الزيادة فى الأحمال، ونقل الطاقة المولدة من مشروعات محطات التوليد الجارى إنشاءها إلى مراكز الأحمال.