المصرية لنقل الكهرباء تفتح باب القيد بسجل الموردين والمقاولين بالقاهرة

في الفترة من 17 ديسمبر الجاري وحتى نهاية مارس المقبل 2020

المصرية لنقل الكهرباء تفتح باب القيد بسجل الموردين والمقاولين بالقاهرة
عمر سالم

عمر سالم

4:41 م, الأثنين, 23 ديسمبر 19

أعلنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة، عن فتح باب القيد بسجل الموردين والمقاولين والاستشارين بمنطقة القاهرة.

وكشفت مصادر مسئولة بالشركة لـ”المـال” أنه تم فتح الباب في الفترة من 17 ديسمبر الجاري وحتى نهاية مارس المقبل 2020، وذلك لإتاحة الفرص أمام المستثمرين للدخول في المناقصات والمشروعات.

وأضافت أن قيمة كراسة الشروط تصل لنحو 200 دولار أو 500 جنيه، لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وتشترط كراسة الشروط أن يكون المقاول مصري أو أجنبي له وكيل مصري أو مكتب تمثيل داخل السوق المصرية.

وأوضحت أنه يخضع القيد بالسجل للائحة العقود والمشتريات الخاصة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، لافتة إلى أن الشركة المصرية تسعى لزيادة الفرص أمام الشركات المحلية لزيادة حجم أعمالها.

حققت 411 مليون جنيه أرباحًا وتنفيذ 19 مليارًا استثمارات جديدة

وكانت المال قد نشرت أن المصرية لنقل الكهرباء حققت أرباحًا عن العام المالى الماضى تصل لنحو 411 مليون جنيه عن أعمالها نتيجة تحسن الشبكة القومية وخفض الفقد فى الشبكة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بيع الكهرباء مؤخرًا، لا سيما أن الشركة تقوم بشراء الطاقة من شركات الإنتاج وبيعها إلى شركات توزيع الكهرباء.

وتخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتنفيذ استثمارات تصل إلى 19.55 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020، والارتقاء بدور المركز القومى للتحكم فى الطاقة ومـراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية.

وأوضحت المصادر أنه جار العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل سواء من خلال إنشاء خطوط نقل كهرباء حديثة أو تدعيم خطوط أو إنشاء محطات محولات جديدة أو توسعات لمحطات محولات موجودة بالفعل، خاصة شبكات نقل الكهرباء بالصعيد والمحافظات الأكثر احتياجًا، مما ساهم فى تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

كما تخطط الشركة لزيادة أطوال خطوط الجهد العالى بحوالى 1024 كم بنسبة %4.6 عن العام المالى 2018/2019، بالإضافة إلى إنشاء تحكم مركز قومى جديد، على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتحسين أداء الشبكة الحالية وزيادة الاعتمادية عليها.