«المصرية لنقل الكهرباء» تطرح مناقصة لتأهيل «محولات» ديرب نجم ومنيا القمح

توقيع العقد مع الشركة الفائزة بداية 2020.

«المصرية لنقل الكهرباء» تطرح مناقصة لتأهيل «محولات» ديرب نجم ومنيا القمح
عمر سالم

عمر سالم

7:59 ص, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

طرحت مناقصة لتأهيل محطتى محولات منيا القمح وديرب نجم بمحافظة الشرقية على الشركات العاملة بالمجال محليا.

كشفت مصادر مسئولة فى وزارة الكهرباء، أنه من المقرر تلقى العروض الخاصة بالمناقصة خلال الشهر المقبل، وتصل قيمة كراسة الشروط لنحو 5000 دولار، وتبلغ قيمة التأمين الابتدائى 150 ألف دولار.

وأشارت إلى المحطتين بجهد 11 / 66 كيلو فولت من النوع المعزول بالغاز، على أن تصل فترة التنفيذ لنحو 6 أشهر، ومن المرتقب توقيع العقد مع الشركة الفائزة بداية 2020.

وكانت المهندسة صباح مشالى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، قد وقعت مؤخرا عقد مشروع إنشاء محطة محولات العوينات الجديدة، وذلك مع الاتحاد المكون من شركة Hyosung وشركةTBEA . 

وأوضحت أن العقد يتضمن تنفيذ مشروع إنشاء محطة محولات العوينات الجديدة جهد 220/ 66 /22 ك.ف.سعة (2×175+2×40) م.ف.أ من النوع المعزول بالغاز(GIS) بنظام تسليم مفتاح.

وأكدت أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد قامت بإنهاء إجراءات الطرح والتعاقد فى وقت قياسى لتنفيذ المشروع، لافتة إلى أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالى 307 ملايين جنيه، يتم تمويلها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء بمدة تنفيذ تصل إلى (12) شهرا تبدأ من تاريخ توقيع العقد.

وقعت اليوم المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقودًا مع شركات محلية لتوريد نحو 101 محول كهرباء وتركيبهما بقيمة إجمالية تصل إلى 656 مليون جنيه، حيث تم توقيع العقد الأول مع شركة النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية (الماكو) لتنفيذ مشروع؛ لإضافة 50 محولًا بعدد من محطات المحولات بمناطق الكهرباء المختلفة؛ لمجابهة زيادة الأحمال بهذه المناطق.

وتأتي تلك المشروعات ضمن الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية بمحافظات مصر المختلفة، ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة للمواطنين.