«المصرية لنقل الكهرباء» تطرح مناقصة لإنشاء محطتى ملوى وصدفا

عمر سالم:  طرحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء التابعة لـ«القابضة لكهرباء مصر»، مناقصة على الشركات العالمية والمحلية لإنشاء محطتى محولات كهرباء بمحافظتى المنيا وأسيوط بصعيد مصر. كشف مصدر مسئول فى الشركة المصرية للنقل فى تصريحات لـ«المـال» أن المحطة الأولى هى محطة محولات

«المصرية لنقل الكهرباء» تطرح مناقصة لإنشاء محطتى ملوى وصدفا
جريدة المال

المال - خاص

8:30 ص, الأثنين, 5 نوفمبر 18

عمر سالم: 

طرحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء التابعة لـ«القابضة لكهرباء مصر»، مناقصة على الشركات العالمية والمحلية لإنشاء محطتى محولات كهرباء بمحافظتى المنيا وأسيوط بصعيد مصر.

كشف مصدر مسئول فى الشركة المصرية للنقل فى تصريحات لـ«المـال» أن المحطة الأولى هى محطة محولات ملوى وستكون بجهد 66/11 كيلو فولت، وبسعة 120 ميجا فولت أمبير، وذلك لتدعيم الشبكة بمحافظة المنيا.

وقال المصدر إنه سيتم تنفيذ المحطة بنظام تسليم المفتاح على أن تقوم الشركة بتصميم وتصنيع والإشراف على التشغيل، لافتا إلى أن كراسة الشروط تصل قيمتها إلى 90 ألف جنيه، ومن المقرر تلقى العروض من الشركات قبل نهاية نوفمبر الجارى.

وأضاف أن المحطة الثانية هى محطة محولات صدفا بمحافظة أسيوط، وستكون بجهد 66/11 كيلو فولت، وبسعه 120 ميجا فولت أمبير، لتدعيم الشبكة بمنطقة مصر الوسطى، وسيتم تنفيذ المحطة بنظام تسليم المفتاح على أن تقوم الشركة بتصميم وتصنيع والإشراف على التشغيل، لافتا إلى أن كراسة الشروط تصل قيمتها إلى 90 ألف جنيه، ومن المقرر تلقى العروض من الشركات قبل نهاية نوفمبر الجارى، ومن المقرر أن تقدم كل شركة تأمينا ابتدائيا قيمته 11 ألف دولار، ما يعادل نحو 198 ألف جنيه، على أن يتم فتح المظاريف بداية ديسمبر.

وأوضح المصدر أن المشروع يتضمن الأعمال الهندسية والتصميمات والتصنيع والاختبار والتوريد والأعمال المدنية والتركيبات، لافتًا إلى أنه يأتى ضمن خطة الشركة المصرية للنقل فى ضخ استثمارات تصل لنحو 18 مليار جنيه حتى عام 2019.

ووقعت «المصرية لنقل الكهرباء» منذ أيام عقدا لتوريد والإشراف على التركيب والاختبارات لعدد 3 محولات سعة 175 ميجافولت أمبير جهد 220/66/11 كيلوفولت لمحطات محولات زيزينيا جهد 220/66/11 كيلوفولت مع شركة السويدى للمحولات.

وأضاف المهندس جمال عبدالرحيم، رئيس المصرية لنقل الكهرباء، أن الغرض من المشروع هو تدعيم لمحطة محولات زيزينيا لمجابهة زيادة الأحمال المتوقعة، مضيفا أن القيمة الإجمالية للتعاقد تصل إلى حوالى 54 مليون جنيه، ويتم التمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

جريدة المال

المال - خاص

8:30 ص, الأثنين, 5 نوفمبر 18