«المصرية للسيارات» تستثمر 160 مليونا بخدمات ما بعد البيع

المال ـ خاص تخطط المصرية للسيارات، أكبر موزع للسيارات فى مصر، لضخ استثمارات جديدة فى مجال خدمات ما بعد البيع والصيانة تصل قيمتها إلى 160 مليون جنيه خلال العام المقبل . قال جمال عسكر، مدير قطاع خدمات ما بعد البيع بالشركة، إن الاستثمارات الجديدة ستوجه لتدشين مركز لخدمة طرازات العلامة اليابانية سوبا

«المصرية للسيارات» تستثمر 160 مليونا بخدمات ما بعد البيع
جريدة المال

المال - خاص

10:31 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

المال ـ خاص

تخطط المصرية للسيارات، أكبر موزع للسيارات فى مصر، لضخ استثمارات جديدة فى مجال خدمات ما بعد البيع والصيانة تصل قيمتها إلى 160 مليون جنيه خلال العام المقبل .

قال جمال عسكر، مدير قطاع خدمات ما بعد البيع بالشركة، إن الاستثمارات الجديدة ستوجه لتدشين مركز لخدمة طرازات العلامة اليابانية سوبارو، والمقدر قيمتها بنحو 130 مليون جنيه، بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة .

وأضاف أن المركز الجديد سيتم افتتاحه تجريبيًا الأحد المقبل، عبر استقبال عدد محدود من موديلات سوبارو، على أن يتم الإعلان عن الافتتاح الرسمى عقب انتهاء أعياد الميلاد، على أن يكون ذلك خلال منتصف يناير المقبل .

وأوضح أن اختيار سوبارو لتكون ممثل المصرية للسيارات بمنطقة أبو رواش يرجع إلى أن المنطقة تشهد تواجدا مكثفا فى مراكز صيانة ومنافذ بيع قطع الغيار لكافة العلامات التجارية المتواجدة بالسوق، باستثناء سوبارو، الأمر الذى حفز وكيلها ممثلًا فى شركة أبو غالى موتورز على اختيار المصرية لتدشين مركز للصيانة بتلك المنطقة .

وبين أن العام المقبل سيشهد إجراء المصرية للسيارات توسعات بمركزها المتكامل للعلامة التجارية نيسان بمحافظة الغردقة، خاصة مع ارتفاع مبيعات نيسان خلال العامين الماضيين، والذى تطلب زيادة مساحة المركز لاستيعاب السيارات الراغبة فى إتمام عمليات الصيانة سواء الدورية أو الطارئة .

وأوضح أن المصرية للسيارات رصدت ما يقرب من 30 مليون جنيه لإجراء توسعات فى مركز نيسان، متوقعًا أن يتم الانتهاء من تلك التوسعات خلال النصف الأول من العام المقبل على أقصى تقدير .

وأكد عسكر أن الاضطرابات المتتالية التى تشهدها مبيعات السيارات منذ عام 2015، جعلت العديد من الشركات تلجأ للتوسع فى خدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار والصيانة، للحفاظ على مستوياتها من الأرباح والإيرادات، التى تراجعت جراء هبوط مستوى البيع .

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد السوق استدعاء لحالة الركود التى شهدها خلال عامى 2015، و2016، بسبب ما يتردد من أنباء فى العديد من وسائل الإعلام عن هبوط أسعار السيارات بالتزامن مع التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الأوروبية “الجات ”.

وتوقع أن تستمر موجه الركود فى أداء المبيعات الإجمالية لسوق السيارات حتى نهاية الربع الأول، على أن يعقبه استعادته لحالة الرواج بعد تقبل المستهلك للأسعار الجديدة .

جريدة المال

المال - خاص

10:31 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18