«المصرية للحوم» تبدأ طرح الخراف الحية على المستهلكين

رئيس قطاع الفروع بالشركة: 9 نصائح قبل شراء الخروف

«المصرية للحوم» تبدأ طرح الخراف الحية على المستهلكين
محمد مجدي

محمد مجدي

12:28 م, السبت, 10 يوليو 21

قال الدكتور أسامة فايز حنا، رئيس قطاع الفروع بالشركة المصرية للحوم والدواجن، إنه تم استقدام 75 خروفا بلديا رحمانيا من أحد التجار في البحيرة والذي تم التعاقد معهم لطرح الخراف الحية على المواطنين خلال عيد الأضحي المبارك، مشيرًا إلي أنه يتم طرح مناقصة سنويًا على التجار لاستقدام الخراف البلدي.

وأضاف فايز خلال جولة تفقدية شاركت فيها “المال” داخل مجزر البساتين التابع للشركة، وبمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عيد الأضحي يتميز أنه يتم طرح أضحية من الخراف الحية والتي يتم ذبحها في أول وثاني وثالث ورابع أيام العيد وهي أيام التشريق.

ونصح فايز المستهلكين عند شراء الخروف أن يكون واقف على أرجله الأربعة بشكل سليم، وخالي من العيوب وهي قرن مكسور، عرج في إحدي الأرجل، عدم انتظام في الفروة، موضحًا ضرورة التأكد من إقبال الخروف على الأكل، والتحرك بشكل واضح داخل المعلف.

واستكمل فايز نصائحه للمستهلكين بأن تكون العينين لامعة، والأسنان أن تكون على الأقل عدد 2 جوز من القواطع الأمامية، إضافة إلي وجود مقاومة لدي الخروف عندما يقوم المستهلك بجذبه ناحيته، وذلك يدل على صحته الجيدة.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تلقي تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول بيع الخراف الحية بالتقسيط، وجاء بالتقرير أنه سوف يتم طرح الخراف الحية بالتقسيط لمدة 6 أشهر، وذلك للعاملين بالجهات التابعة للوزارات، وشركات قطاع الأعمال العام وفقا لعدد من الضوابط الآتية :

1 ـ إرسال الشركات التابعة للشركة القابضة بيانا بالأسعار للجهات المذكورة.

2ـ قيام الجهات بإرسال بيان بالأسماء والكميات المطلوبة للموظفين التابعين لها، سعر الكيلو قائم 65 جنيهًا .

3ـ يتسلم الموظف استمارة يتعهد فيها بخصم المبالغ المطلوب منه شهريًا، وختمها بخاتم الجهة التي يتبعها واعتمادها وتوقيع المسئول بالشركة.

4ـ تعهد من الجهة بإرسال شيك بقيمه القسط المحصل شهرياً من الموظفين التابعين لها إلى الشركات التابعة وهي المجمعات الاستهلاكية.

كما أن وزارة التموين قامت بإقامة 39 شادرا من الخراف الحية موزعين على مستوي الجمهورية، حيث يوجد 10 ألاف رأس من الخراف الحية، ويبلغ سعر كيلو الخروف 56 جنيه قائم، و95 جنيها بالنسبة للخراف المبردة القادمة من السودان.