«المصرية للتأمين التعاوني» تستهدف 600 مليون جنيه أقساطًا بنهاية 2023/2024

مرتكزة على عدة عناصر لتعظيم حجم أعمالها

«المصرية للتأمين التعاوني» تستهدف 600 مليون جنيه أقساطًا بنهاية 2023/2024
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

2:24 م, الأربعاء, 24 يناير 24

كشف مصطفى أبو العزم، العضو المنتدب لـ”الجمعية المصرية للتأمين التعاوني” أن الجمعية تستهدف تحقيق 600 مليون جنيه أقساطًا بنهاية العام المالي الجاري 2023/2024، مرتكزة على عدة عناصر لتعظيم حجم أعمالها، أهمها تمكين نشاط التأمين المتوسط والصغير ومتناهى الصغر بها، عبر إستراتيجيتها للتوسع خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال أيمن أبو النصر، رئيس قطاع الإصدار بالشركة، إن دور الجمعية المصرية للتأمين التعاوني دعم تمويلات المزايا والأنشطة الزراعية الجديدة، تماشيًا مع دور الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تهدف لدعم القطاع الزراعي بمصر.

وأكد أن الجمعية ترعى مبادرات برامج الزراعة المستدامة  التي تستهدف دعم النشاط الزراعي القائم على المحافظة على البيئة وتقليل الهدر في الموارد الطبيعية، مثل برامج تمويل نظم الري الحديث واستخدامات الطاقة الشمسية في الزراعة وغيرها، بينما تساهم تلك البرامج في تحسين الظروف المعيشية للمزارعين وتعزيز قدراتهم الإنتاجية.

ولفت إلى وجود برامج تمويل المشروعات الصغيرة التي تستهدف تشغيل وإنشاء وتطوير وتجهيز مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وتشغيل وإنشاء مشروعات التصنيع الزراعي، وتشغيل وإنشاء مناحل إنتاج العسل، ومشروعات التسويق الزراعي، والأنشطة التجارية المتعلقة بها، وبرامج تعزيز تمويل الابتكار في القطاع الزراعي.

وأوضح أن مشروعات الجمعية تأتي بهدف تلبية احتياجات رواد الأعمال والمبتكرين وأصحاب الأفكار لتوفير الدعم الفني والاستشاري والتمويل اللازم لهم، لإطلاق مشروعاتهم في مجالات التصنيع الزراعي والزراعة المائية والعضوية واستخدامات التحول الرقمي.