المصرية للاتصالات وهواوى تستعرضان أحدث تطبيقات الجيل الخامس

علي هامش مؤتمر الاتصالات الراديو في شرم الشيخ

المصرية للاتصالات وهواوى تستعرضان أحدث تطبيقات الجيل الخامس
محمود جمال

محمود جمال

1:44 م, الثلاثاء, 29 أكتوبر 19

قامت الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركة هواوى ، باستعراض أحدث من خلال كاميرا تصوير 360 درجة مدعومة بشبكات الجيل الخامس.

إلى جانب تطبيق متطور للواقع الافتراضي VR، والذي يمكن استخدامه لتقديم تجربة سياحية متميزة بتقنية الواقع الافتراضى ، جاء ذلك خلال لعام 2019 المنعقد بشرم الشيخ.

وتضمنت التجربة، بث العرض التوضيحي باستخدام كاميرا تصوير عالية الدقة 360 درجة، تنقل الفيديو إلى أجهزة/نظارات الـ VR لتوفر للمستخدم تجربة عرض افتراضية فريدة من نوعها، وذلك اعتمادا على وحدات هواوي الهوائية وأجهزة الألياف الضوئية للمصرية للاتصالات لتوفير شبكات الجيل الخامس 5G لنقل الفيديو من الكاميرا إلى أجهزة الVR بجودة عالية.

تم نقل العرض على مشغل بسرعة 3.5 جيجا هيرتز وترددات بسرعة 100 ميجابايت في الثانية، وحقق العرض سرعة تنزيل بلغت 3 جيجابت في الثانية على خلية واحدة مع مستخدمين متعددين، كما بلغت سرعة تنزيل 1.5 جيجابت في الثانية، ووصلت سرعة التحميل إلى 200 ميجابت في الثانية من خلال جهاز واحد.

وتأتي هذه التجربة، في إطار دعم خطة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحلول عام 2030، وهي الاستراتجية التي تهدف لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مصر.

وقال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلاً: “تشكل هذه التجربة المميزة فرصة مثالية لنا للتأكد من جاهزية المصرية للاتصالات لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاته المتعددة، بما يؤكد حرصنا الدائم على توفير أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل السوق المصري، والمساهمة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي في مصر.

وأوضح حامد في بيان صحفي اليوم نحن على ثقة بأن هواوى – شريكنا الاستراتيجى – وما تمتلكه من خبرات في هذا المجال سوف تساعدنا فى الاحتفاظ بمكانتنا الريادية فى تقديم أحدث وأفضل الحلول التقنية لعملائنا.”

وعلق فينسينت صن الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر قائلاً:

” إن التطبيقات المصممة لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس غير محدودة. وتكنولوجيا الجيل الخامس توفر فرص هائلة للاقتصاد المصري وكل أفراد المجتمع، من المستهلكين، والمنازل، والشركات التجارية، والمجتمعات. ستكون تكنولوجيا الجيل الخامس محركًا لتطوير البشرية. استعرضنا اليوم تطبيق جديد بالتعاون مع المصرية للاتصالات والذي يمكن استخدامه في مجالات السياحة. وكان هذا العرض الناجح للتطبيق الأول لتكنولوجيا الجيل الخامس نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين هواوى والمصرية للاتصالات، وهو دليل على دعمنا المستمر للمصرية للاتصالات للاستفادة من قدرات تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها. “