المصرية للاتصالات تعلن توزيعا نقديا وتحدد مواعيد الصرف

توزبع نقدى بقيمة 25 قرش على مساهمى الشركة

المصرية للاتصالات تعلن توزيعا نقديا وتحدد مواعيد الصرف
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:43 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

أعلنت شركة عن توزيع نقدى على المساهمين بقيمة 0.25 جنيه للسهم عن أرباح العام المالى المنتهى ديسمبر 2018 على أن يبدأ صرفه اعتبارا من 24 ابريل الجارى .

وقالت المصرية للاتصالات فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن الحق في التوزيع لمشتري السهم سينتهى انتقاله بنهاية جلسة الأحد الموافق 21 أبريل الجارى.

ووافقت عمومية الشركة فى 27 مارس الماضى، على توزيع كوبون نقدي على المساهمين عن أرباح عام 2018، بواقع 25 قرشا للسهم.

واعتمدت العمومية تشكيل مجلس الإدارة الجديد لدورة قادمة لمدة ثلاث سنوات وتعيين د.ماجد إبراهيم عثمان رئيسا لمجلس الإدارة، والمهندس عادل حامد إبراهيم جاد الله عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا للشركة.

وعينت الحكومة المصرية -باعتبارها المساهم الرئيسى بنسبة ملكية 80%- سبعة أعضاء بالمجلس ممثلين لها بموجب قرار من رئيس مجلس الوزارء.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 3.5 مليار جنيه خلال عام 2018، مقارنة صافى ربح قدره 3.05 مليار جنيه خلال عام 2018.

وحققت الشركة زيادة في عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 29% خلال 2018، كما ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت 10%، وبلغ إجمالي عملاء التليفون المحمول 3.9 عميل بنهاية عام 2018.

المصرية للاتصالات تفتح باب المعاش المبكر مجددًا

وافق مجلس إدارة الشركة فى 25 مارس الماضى، على مقترح إعادة تفعيل الاختياري مستهدفا إحالة 2000 عامل للتقاعد خلال 2019.

عادل حامد الرئيس التنفيذى الجديد للشركة المصرية للاتصالات

وقالت عادل حامد، الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، إن هذا النظام يتضمن عددا من المزايا النقدية والعينية للمستفيدين منه، حيث يحصل العامل المتقدم للبرنامج على مكأفاة نقدية، إضافة إلى معاش شهرى منفصل من الشركة، وتأمين صحى للمتقدم وأسرته لمدة ثلاث سنوات.

وأضاف حامد إن الشركة ستمول برنامج المعاش المبكر من عائدات أرباح شركة فودافون مصر، وتملك الشركة 45% من أسهم فودافون مصر، ومن المقرر أن تحصل على 5.5 مليار جنيه نصيبها من أرباح فودافون، وفقًا لإفصاح سابق للبورصة.