المصرية للاتصالات تطلق نظام الميكنة الشامل لعمليات التشغيل الخاصة بعملاء الإنترنت الثابت

لرفع كفاءة عمليات التركيب وتفعيل الخدمات

المصرية للاتصالات تطلق نظام الميكنة الشامل لعمليات التشغيل الخاصة بعملاء الإنترنت الثابت
المال - خاص

المال - خاص

10:49 ص, الخميس, 11 فبراير 21

أطلقت الشركة المصرية للاتصالات بنجاح نظام ميكنة العمليات خلال يناير الماضي، والذي من شأنه رفع الكفاءة التشغيلية لعمليات تركيب وتفعيل خدمات الإنترنت والوصول بها إلى معدلات قياسية وتمكين الفنيين والمهندسين في جميع أنحاء الجمهورية من تنفيذ طلبات التركيب والإصلاح وتوصيل الخدمة في وقت قياسي.

المصرية للاتصالات : تلك الخطوة تتسق مع استراتيجية الشركة نحو تحقيق التحول الرقمي

ووفق بيان للشركة الخميس، تهدف تلك الخطوة إلى خفض الزمن اللازم لتوصيل خدمات الإنترنت لجميع عملائها بشكل كبير وبأعلى مستوى من الجودة، فضلا عن إتاحة إمكانية التشغيل الآلي، دون تدخل بشري، للخدمات المضافة التي سيتم تطويرها مستقبلا على البنية التحتية للإنترنت.

بدوره، قال عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات على هذه الخطوة، إن “هذا النظام يأتي في ظل استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تطوير الأنظمة وميكنة الخدمات المختلفة المقدمة لعملاء الشركة، بما يضمن حصولهم على أفضل مستوى من الجودة”.

وأكد أن ذلك “يتسق مع استراتيجية الشركة نحو تحقيق التحول الرقمي والاعتماد على أحدث الأنظمة العالمية في هذا الشأن”.

من جانبه، أكد عنتر قنديل، نائب الرئيس التنفيذي لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالمصرية للاتصالات: أن “نظام الميكنة الشامل لعمليات التشغيل يأتي ضمن خطة الشركة لتطوير الأنظمة المتكاملة التي من شأنها الارتقاء بأنظمة العملاء وتقديم أفضل مستويات الخدمة من خلال أحدث الانظمة والتقنيات المتبعة عالميا”.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات ، عن ارتفاع أعداد المشتركين في خدمات الهاتف الثابت، حيث زاد عدد المشتركين في خدمات الصوت إلى 9.893 مليون مشترك حتى نهاية الربع الثاني من عام 2020 مقارنة بنحو 8.213 مليون مشترك خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة نمو 20%، ومقارنة بإجمالي 9.523 مليون مشترك خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة نمو 4%.

كما بلغ عدد مشتركي خدمات نقل البيانات “الإنترنت” 6.333 مليون مشترك خلال الربع الثاني من عام 2020 مقابل 5.536 مليون مشترك خلال الربع الثاني من عام 2019 بنسبة نمو 14%، ومقابل 5.925 مليون مشترك خلال الربع الأول من عام 2019 بنسبة نمو 7%، وفق بيان للشركمة