«المصرية للاتصالات» تصدر تعليمات لموظفيها للوقاية من فيروس كورونا (مستند)

منها وقف العمل بأجهزة البصمة

«المصرية للاتصالات» تصدر تعليمات لموظفيها للوقاية من فيروس كورونا (مستند)
المال - خاص

المال - خاص

5:28 م, الأربعاء, 4 مارس 20

أصدرت الإدارة العامة لإدارة الأزمات بالشركة المصرية للاتصالات منشور إداري توضح خلاله الإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذها الشركة للوقابة من فيروس كورونا المستجد .

وبحسب المنشور الذى حصلت ” المال ” على نسخة منه ، فإن التعليمات تتضمن رفع درجات الاستعداد والطواريء فى كافة منشآت المصرية للاتصالات والشركات التابعة لها تخوفا من تعرض موظيفها لخطر الإصابة بالفيروس وعلى رأسها وقف العمل بأجهزة البصمة واستبدالها بتوقيع العاملين بدفاتر الحضور والأنصراف .

إلى جانب العمل على تنظيف المكاتب والأسطح والأرضيات باستمرار باستخدام السوائل المعمقة وتهوية الأماكن المغلقة خاصة المكاتب المكتظة بالعاملين وقاعات الاجتماعات والصالات ، فضلا عن مراعاة تجميع سلالات النفايات بشكل مستمر سواء الموجودة بالمكاتب أو الممرات حفاظا على نظافة المكان .

بالإضافة إلى ضرورة التنظيف المستمر لدورات المياه وتوافر السوائل المعمقة بها ،علاوة على الفحص وتقديم خدمات الكشف من قبل مقدمى الرعاية الطيبة لأي موظف يظهر عليه أعراض وذلك للتأكد والاطمئنان وإتخاذ الأجراءات اللازمة إذا استدعي الأمر  ، والمحافظة علي غسل اليدين باستمرار بالمياه والصابون وتطهير الأسطح التى تتلوث سريعا .

تفادي الاقتراب قدر الإمكان من أى شخص تظهر عليه أعراض الأمراض الأمراض التنفسية كالسعال والعطس ، وتغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس والفم والتخلص منها فى سلة النفايات ثم غسل اليدين جيدا .

إلى جانب المحافظات على العادات الصحية الأخري كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط من النوم ، إلى جانب تجنب الأتصال الوثيق مع الآخرين كالعناق ، وعدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية والبقاء فى المنزل وتجنب الأختلاط بالآخرين وطلب الرعاية الصحية فورا بالاتصال بمقدم الخدمة الصحية .

ويعمل لدي المصرية للاتصالات أكثر من 50 ألف موظف ومهندس وتقني .

تعليمات المصرية للاتصالات ضد كورونا