المصرية للاتصالات تحصل على 900 مليون جنيه من أرباحها في فودافون مصر

وتقرر عقد عمومية العادية للشركة الحكومية 29 مارس الجاري

المصرية للاتصالات تحصل على 900 مليون جنيه من أرباحها في فودافون مصر
المال - خاص

المال - خاص

9:17 م, الأثنين, 22 مارس 21

قررت الجمعية العامة العادية لشركة فودافون مصر  توزيع أرباح بقيمة ٢ مليار جنيه تبلغ حصة الشركة المصرية للاتصالات منها ٩٠٠ مليون جنيه.

وبناء على ذلك قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في جلسته المنعقدة اليوم زيادة مقترح توزيعات الأرباح للسنة المالية ٢٠٢٠ ليصل إلى ٧٥ قرشا للسهم بدلاً من ٥٠ قرشا للسهم بزيادة قدرها ٥٠% عن المقترح السابق، بما يعادل ما يقرب من نصف حصة الشركة في توزيعات أرباح فودافون مصر، ونسبة توزيع إجمالية قدرها ٨٦%.

ومن المعروف أن المصرية للاتصالات تمتلك 45% من فودافون مصر مقابل 55% لصالح مجموعة فودافون العالمية.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات أنه سيتم عرض المقترح الجديد لتوزيعات الأرباح خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاتصالات الذي سينعقد في ٢٩ مارس الحالي.

وأكد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن زيادة توزيعات الأرباح للمساهمين جاء استنادا على الأداء التشغيلي المتميز على مدار العام وتوزيعات أرباح فودافون مصر.

وأضاف أن المصرية للاتصالات تواصلت  بشكل مكثف مع مجموعة فودافون العالمية خلال الفترة الماضية للتأكد من انعكاس قيمة استثمارها الاستراتيجي في فودافون مصر على ثروة مساهميها.

وأشار إلى أن  التوزيعات المقترحة للشركة المصرية للاتصالات تبلغ  ثلاثة أضعاف توزيعات العام الماضي.

وأضاف: “ونتوقع مع استمرار نمو الأداء التشغيلي وترشيد النفقات الرأسمالية إلى جانب استمرار توزيعات الأرباح من فودافون مصر زيادة التدفقات النقدية للشركة المصرية للاتصالات مما سيمكنها من توزيع أرباح منتظمة لمساهميها”.