المصرية للاتصالات تحتفل بعامين على تقديم خدمات المحمول

حصلت على رخصة تشغيل خدمات المحمول قبل نهاية 2016 مقابل 5.2 مليار جنيه ما يعادل نصفها بالدولار

المصرية للاتصالات تحتفل بعامين على  تقديم خدمات المحمول
محمود جمال

محمود جمال

10:14 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 19

احتفلت الشركة المصرية للاتصالات اليوم بمرور عامين على بدء تقديم خدمة المحمول وإطلاق علامتها التجارية we كأول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات فى السوق المصرية.

يشار إلى أن الشركة حصلت على رخصة تشغيل خدمات المحمول يوم  18 سبتمبر 2017 فى عهد المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذي السابق للشركة والوزير السابق المهندس ياسر القاضي

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حصلت على رخصة تشغيل خدمات المحمول والجيل الرابع للاتصالات 4G قبل نهاية 2016  بـ 7.08 مليار جنيه، سددت 5.2 مليار جنيه نصفها بالجنيه المصرى والآخر بالدولار، على أن يتم تقسيط القيمة المتبقية على 4 سنوات.

وكشف عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرية للاتصالات منذ أيام فى تصريحات صحفية عن وصول عدد مستخدمي المحمول we منذ تقديم الخدمة حتى الآن إلى 4.6 ملايين عميل .

وقامت الشركة بتعيين أكثر من 16 موزعا معتمدا للعمل معها فى تقديم خدمات المحمول بنظام الفرانشايز من أبرزها سبرنت إيجيبت وداتا نت ، و«داتا نت»، و«حبيبة نت»، و«إن إى سى»، و«فرست كوم»، و«كمبيوتر برانت»، و«مصر دى إس إل»، و«فيوتشر»، و«إيه تى داتا»، و«فرى تلانضمت اليها مؤخرا شركتين جديدتين هما ”صحارى ” و” فريندز “.

وفي فبراير الماضي قعت الشركة المصرية للاتصالات وفودافون اتفاقية لتوزيع الأرباح الخاصة بالشركة المصرية لدى فودافون، باعتبار ان المصرية مساهم في فودافون – مصر.

وبموجب الاتفاقية تسدد فودافون 5.5% مليار جنيه كجزء من الأرباح المحتجزة لدى فودافون، ويمثل المبلغ المتفق عليه في الاتفاقية نحو 82% من الأرباح المحتجزة.

وتمتد الشراكة بين الشركتين منذ عام 2003، حصلت “المصرية” خلاها على 8 مليارات جنيه كأرباح عن مساهمتها بفودافون، حتى فبراير 2019.

وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من شركة فودافون مصر، وتمتلك الحكومة المصرية 80% من الشركة المصرية للاتصالات.