المصرية للاتصالات تتقدم بطلب للحصول على ترددات جديدة من «تنظيم الاتصالات»

بنظام حق الانتفاع لمدة 10سنوات

المصرية للاتصالات تتقدم بطلب للحصول على ترددات جديدة من «تنظيم الاتصالات»
محمود جمال

محمود جمال

5:57 م, الجمعة, 18 سبتمبر 20

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تقدمها بعرض مالي وفني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على حزمة جديدة في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات، وفي انتظار عملية البت والاعتماد من قبل جهاز تنظيم الاتصالات.

يأتي ذلك في إطار سعى الشركة الدائم لتحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة الاعتماد على الشبكة الخاصة بالمصرية للاتصالات من خلال ضخ استثمارات جديدة في الحيزات الترددية المخصصة بما يساهم في تقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات للعملاء.

وأكدت الشركة في بيان صحفي أنها تسعى بشكل مستمر لتطبيق الحلول التقنية المتطورة لتحديث شبكاتها وبنيتها التحتية للارتقاء بمستوى الخدمة والوصول إلى أعلى مستوى لرضا عملائها وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم من خدمات الاتصالات، وبما يتماشى مع استراتيجية الشركة وتطورها من مقدم خدمات الاتصالات المتكامل إلى أفضل مقدم لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

كان جهاز تنظيم الاتصالات قد طالب الاحد الماضي من شركات المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات رسميا تقديم عروض مالية على باقتين من الترددات تضم الأولى 40 ميجاهرتز من الحيز الترددى 2600 مقابل 600 مليون دولار، والثانية 20 ميجا فى الحيز 2600 بقيمة 300 مليون دولار.

وقالت مصادر – فى تصريحات سابقة لـ«المال» – إن شركة المحمول التى ستحصل على باقة 40 ميجاهرتز ستقوم  بسداد 50% من قيمتها البالغة 600 مليون دولار إلى جهاز تنظيم الاتصالات على أن تقوم بسداد 25% خلال أول عام من التعاقد و25% فى العام التالى له.