المصرية لتجارة الجملة: 137 مليون جنيه قيمة صرف السلع التموينية شهريا في بني سويف

هناك حملات مستمرة علي الأسواق بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من توافر السلع من التلاعب في الأسعار

المصرية لتجارة الجملة: 137 مليون جنيه قيمة صرف السلع التموينية شهريا في بني سويف
محمد مجدي

محمد مجدي

1:57 م, الأثنين, 27 فبراير 23

قال ياسر الشافعي مسئول الشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة بني سويف، إن الشركة توفر السلع الغذائية والاستهلاكية في 48 معرض “أهلا رمضان” تابع للشركة بالاشتراك مع الغرفة التجارية ومديرية التموين.

وأضاف الشافعي أن الشركة المصرية لتجارة الجملة يتبعها 17 فرع جملة و4 هايبر ماركت في مراكز الفشن والواسطة وإهناسيا و بني سويف، فضلا عن 12 فرع نصف جملة بباقي المراكز.

ولفت الشافعي إلى أن ربط المحافظة السلعي 137 مليون جنيه شهريا ويصل حجم المخزون الاستراتيجي 3 أشهر، مشيراً إلى أنه يتم ضخ 1 طن من اللحوم البرازيلية يومياً بالمنافذ.

من جهته أكد رمضان دسوقي وكيل مديرية تموين بني سويف، أن هناك حملات مستمرة علي الأسواق بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من توافر السلع من التلاعب في الأسعار.

وأشار إلى أنه يتم تواجد مفتش دائم بمعارض أهلا رمضان لمنع التجار من الحصول علي السلع المعروضة أكثر من الكميات المقررة لكل مواطن منعا لاستغلالها وإعادة بيعها بأسعار اعلي من قيمتها الأساسية.

وأوضح جمعة عبد الحفيظ مدير إدارة الرقابة التموينية ببني سويف، أن هناك توجيهات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين و الدكتور محمد هاني محافظة بني سويف، بالتوسع في معارض أهلا رمضان بكافة المراكز وفروع شركة الجملة، حيث يتم إنشاء ركن لعرض سلع أهلا رمضان بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى فروع السلاسل التجارية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على المنافذ التموينية في محافظة بني سويف لمتابعة تسليم السلع التموينية لشهر مارس لبقالي التموين و فروع جمعيتي تمهيداً لصرفها للمواطنين.