المصرية راوية منصور تتوج بلقب «القيادية الأفريقية الأكثر تأثيرا» في 2019

حصلت على أعلى تصويت بنسبة بلغت 57.74%، متقدمه علي منافستيها هيلين أورتسيجافور من نيجيريا

المصرية راوية منصور تتوج بلقب «القيادية الأفريقية الأكثر تأثيرا» في 2019
هاني جميعي

هاني جميعي

4:25 م, الخميس, 12 ديسمبر 19

توجت المصرية راوية منصور ، رئيس مجلس إدارة شركة رامسكو للتجارة والتوزيع، بلقب “القيادية الأفريقية لعام ٢٠١٩” الأكثر تأثيرا على مستوى أفريقيا.

وأعلنت مجلة “قادة قارة أفريقيا” فوز رائدة الأعمال التنموية باللقب، في الاستفتاء السنوي الذي طرحته المجلة على مستوى القارة الأفريقية عبر موقعها الإليكتروني من 22 نوفمبر حتى 10 ديسمبر الجاري.

وحصلت السيدة راوية منصور ، على أعلى تصويت بنسبة بلغت 57.74%، متقدمه علي منافستيها هيلين أورتسيجافور من نيجيريا -العضو المنتدب والمدير التنفيذى لمجموعة إيجل هايتس40.39%، وجيفتى لامبتى من غانيا- مدير عام مجموعة شركات سيدالكو 1.33% .

وعلقت راوية منصور علي حصولها علي اللقب قائلة: أهدي هذا الفوز إلى كل مصرية وكل أفريقية أصرت علي تحقيق حلمها ونجحت فيه، موجه الشكر إلي جميع من ساندوها ووثقوا في التصويت لها.

نبذة عن راوية منصور

راوية منصور هي المرأة المصرية الوحيدة التي نجحت في الوصول إلى القائمة النهائية للشخصيات الأفريقية التي تم ترشيحها لنيل جائزة المرأة القيادية الأفريقية لعام ٢٠١٩، لما لديها من مؤهلات مكنتها من أن تكون  نموذج ملهم للسيدات الباحثات عن التميز.

وهي أيضا عضو فى المجلس القومى للمرأة للعلاقات الخارجية واللجنة الريفية ، وقد مثلت مصر  فى رومانيا فى الدول الفرنكفونية لتمكين المرأة، كما أنها عضو في كل من “مجلس سيدات الأعمال العرب”، و”مبادرة كلينتون العالمية”، و”معهد الأرض بجامعة كولومبيا”، و”مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء” لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”.

وأسست العديد من الشركات، منها: “OASIS” عام 2012، و”شركة رامسكو للتجارة والتوزيع” عام 2011، و”مؤسسة رامسكو للتطوير الزراعي المستدام” عام 2009، و”رامسكو للعمارة  والتصميم الداخلي” عام 1999.

وساهمت من خلال “شركة ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات” في إزالة النفايات العامة، وتطوير أنظمة النفايات لثلاثة أحياء في القاهرة: الدويقة؛ وزينهم، وبيراميد هيلز، ولديها عدة براءات اختراع لتدوير المخلفات الزراعية وتعمل على تنفيذ مفهوم الزراعة المستدامة والإقتصاد الدائرى التى تخدم أهداف التنمية المستدامة في مصر لعام 2030.

ونالت “الجائزة الأولى على مستوى العالم في ريادة الأعمال” عام 2017 من قبل “الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال”.