المصرية اللبنانية : كورونا غيرت نمط الحياة.. والأولوية لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي القومية

سواء القطاع المصرفي والاستثمار العقاري وإنشاء المدن الذكية والتجارة وغيرها

المصرية اللبنانية : كورونا غيرت نمط الحياة.. والأولوية لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي القومية
محمد ريحان

محمد ريحان

8:56 م, الجمعة, 15 مايو 20

قال المهندس أحمد سرحان، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية المصرية اللبنانية، لرجال الأعمال إن أزمة كورونا عجلت بضرورة تغيير نمط الحياة، والاعتماد على اقتصاد المعرفة، والاعتماد على التكنولوجيا ليس في الصناعة فقط بل في مختلف المجالات، سواء القطاع المصرفي والاستثمار العقاري وإنشاء المدن الذكية والتجارة وغيرها.

وقال سرحان خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن اللجنة سوف تقوم بتنظيم العديد من الفعاليات من أجل مساعدة الشركات في كيفية استخدام التطبيقات التكنولوجية، واستعراض الجديد من الخدمات المتطورة لتسهيل أداء الأعمال، وكذلك مساعدتها في تطوير أدائها.

وشارك في الندوة التي نظمتها لجنتي الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية، محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة، ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان، وأدار الندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

وأضاف «سرحان» أن اللجنة تعمل علي ملف هام لتشجيع إتاحة الفرصة والأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي والشمول المالي وتطوير تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.

وشدد أهمية إعطاء الدولة الأولوية للشركات المصرية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا خاصة في تنفيذ المشروعات القومية الدولة لتحقيق استمرارية واستدامة المشروعات وتقديم الدعم والخدمات.

وأشار إلى أن الشركات المصرية العاملة في مجال التطبيقات والبرمجة التقنية قدمت أداء جيدا، وحققت نجاحات كبيرة وملموسة في العديد من المشروعات منها تطوير منظومة الضرائب، والإقرار الضريبي الإلكتروني، وتطوير خدمات هيئة البريد ومشروع الباندرول ومشروعات كثيرة ومتميزة مع وزارات الداخلية وقطاع الأعمال العام والمالية.

وأضاف سرحان أن الشركات لديها خطة طموحة لتنفيذ مشروعات تتواكب مع المرحلة الجديدة باعتبارها بداية جديدة في كل شيء لأسلوب الحياة وطريقة أداء الأعمال والخدمات.