«المصرية اللبنانية»: عقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين لبحث تحسين مناخ الأعمال

قال فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، إن الجمعية ستنظم ندوة ولقاء موسعا مع اللواء اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات 2 يوليو المقبل لبحث مستقبل الصناعة والفرص والتحديات

«المصرية اللبنانية»: عقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين لبحث تحسين مناخ الأعمال
محمود محسن

محمود محسن

10:41 م, الأثنين, 24 يونيو 19

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، عن عقد سلسلة من اللقاءات وجلسات العمل مع عدد من المسؤولين الحكوميين، ومن بينهم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات لتقديم مقترحات أعضائها حول تحسين مناخ الأعمال.

وقال المهندس فتح الله فوزي، إنه عقد سلسلة من اللقاءات وجلسات العمل تهدف إلى بحث جميع التحديات التي تواجه رجال الأعمال.

ولفت إلى أن هذه اللقاءات سوف تسعى لإيجاد حلول للمعوقات والمشاكل التي تقابل رجال الأعمال.

وأضاف أن البيروقراطية واستخراج التراخيص من أهم التحديات التي تواجه أي رجل أعمال.

وأكد على ضرورة تفعيل الشباك الواحد الذي سوف يعمل على حل كثير من المشاكل.

لقاء مرتقب مع هيئة الرقابة على الصادارات لبحث مستقبل الصناعة

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، إن الجمعية ستنظم ندوة ولقاء موسعا مع اللواء اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات 2 يوليو المقبل لبحث مستقبل الصناعة والفرص والتحديات.

وأكد أن الهدف من اللقاء بحث تحديات الصناعة ووضع حلول للمشكلات التي تواجه الصناع ورجال الأعمال مع مختلف الاجهزة والمؤسسات الحكومية كونها من أهم الجهات الحكومية المعنية بالصناعة والتصدير والاستيراد.

وأضاف حدرج أن الجمعية سوف تستعرض ابرز مقترحات الأعضاء من رجال الصناعة ورجال الأعمال بالجمعية حول النهوض بالصناعة الوطنية وتحسين مناخ الأعمال ووضع حلول لمختلف المشاكل التى تواجه الصناع وتقديمها إلى كافة المسئولين بالدولة.

وأشار نائب رئيس الجمعية إلى أن هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات أحد أهم أجهزة الدولة الخدمية والتنفيذى التى تختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من السلع الغذائية والصناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية والفرز والتحكيم للمحاصيل الزراعية.

وتأتي الندوة فى إطار سعي الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال الي توثيق اواصر التعاون وتأكيدا لمبدأ الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة وتقديم المقترحات للحكومة والأفكار اللازمة لتحسين مناخ الاعمال.