"المصرية اللبنانية" تناقش التحول للاقتصاد الرقمي الثلاثاء

محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية: الندوة في توقيت هام حيث سيتم تحصيل رسوم الخدمات الحكومية إلكترونيا بداية منذ الأول من مايو

"المصرية اللبنانية" تناقش التحول للاقتصاد الرقمي الثلاثاء
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

1:36 ص, الأحد, 14 أبريل 19

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، الثلاثاء المقبل ندوة عن التحول للاقتصاد الرقمي بحضور عبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب.

وقال المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، في بيان إن الندوة تعقد تحت عنوان:” التحول للاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة” بحضور رئيس مصلحة الضرائب ولفيف من رجال الصناعة واعضاء الجمعية.

وأكد فوزي، على دعم الجمعية لكل المبادرات التى تطلقها الدولة لخدمة الاقتصاد والاستثمار والمشاركة فى تنفيذ خطط الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن الندوة تهدف إلى تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة للوصول معاً إلى اقتصاد قومي قوي يخدم اهداف التنمية الشاملة.

وأشاد باتجاه الدولة نحو الاعتماد على الدفع الالكتروني لكل ما يتعلق بايرادات ومدفوعات الجهات الحكومية والذى يأتي في اطار البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي وتوجهات الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الالكترونية في السداد اعتباراً من مايو المقبل.

من جانبه أكد محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، على أهمية دور الاصلاحات الضريبية التى قامت بها مصلحة الضرائب المصرية مؤخراً ومشاريع التحول الرقمي وميكنة الاجراءات فى تهيئة مناخ الأعمال وجذب الاستثمار.

وقال الحوت، أن القطاع الخاص المصري واللبناني يدعم كافة جهود الدولة نحو التحول الرقمي وميكنة الضرائب من خلال تعريف مجتمع الأعمال بمنظومة الضرائب الجديدة سعياً لتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة من اجل خدمة الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الندوة تأتي فى توقيت هام خاصة حيث أنه اعتبار من الأول من مايو المقبل سيتم تحصيل رسوم التعامل بالخدمات الحكومية إلكترونيا باستخدام وسائل الدفع الالكتروني وهو تمثل خطوة هامة فى طريق الاصلاح الاقتصادي وسرعة انهاء الجراءات والخدمات الحكومية المختلفة.