«المصرية اللبنانية» تطلق مبادرة لإعادة إعمار مرفأ بيروت

بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين 

«المصرية اللبنانية» تطلق مبادرة لإعادة إعمار مرفأ بيروت
محمد ريحان

محمد ريحان

5:02 م, الأحد, 9 أغسطس 20

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزى عن إطلاق مبادرة لإعادة بناء مرفأ بيروت أعقاب الحادث الأليم الذى شهدته العاصمة الأسبوع الماضى وتسبب فى عدد كبير من الضحايا والمصابين ودمار للمنطقة.

وأعرب المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن تضامن مجتمع الأعمال المصري مع الشعب اللبناني الشقيق في حادث انفجارات مرفأ بيروت من أجل تقديم مساعدات عاجلة وبحث إعادة إعمار ما تم تدميره.

وأضاف «فوزي»: يشارك في المبادرة كل من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى ومجلس الأعمال المصري اللبناني برئاسة المهندس أحمد السويدى وبالتنسيق مع سفارتى مصر ولبنان من أجل وصول المساعدات بشكل عاجل.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على فتح خط اتصال مستمر بين جميع الأطراف للاتفاق على التفاصيل والتسريع بعملية جمع المساعدات، خاصة أن الحادث يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها لبنان الشقيقة.

وأكد فوزى أنه تم الاتفاق على بدء جمع التبرعات وإطلاق دعوة عامة لكل القادرين على مساعدة لبنان الشقيقة، مشيرا إلى أن المبادرة تجسد دور منظمات الأعمال المصرى وتكاتفه لدعم أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين الكبيرين مصر ولبنان فى مختلف المواقف وفي حالات العسر واليسر.

وتابع، كما أن غطلاق المبادرة يعد دعوة لترسيخ مفهوم المسئولية المجتمعية بين الدول العربية وإعلاء لمبدأ التعاون والتكامل والمسانده لتجاوز الأزمات والتحديات.

وأشاد «فوزى» بدور الدولة المصرية فى إطلاق الجسر الجوى الإغاثى دعما للبنان، كما ثمن دور السفير المصرى ببيروت الدكتور ياسر علوى لمجهوده المستمر ودوره الدبلوماسى فى تضامن مصر مع دولة لبنان الشقيقة وفى تحقيق التواصل الفعال بين منظمات الأعمال بالبلدين.