«المصرية العالمية» تتقدم بطلب لسلطة الطيران لتشغيل رحلات إلى 5 دول

جيبوتى والسودان وصربيا وأوكرانيا وروسيا

«المصرية العالمية» تتقدم بطلب لسلطة الطيران لتشغيل رحلات إلى 5 دول
دعاء محمود

دعاء محمود

9:27 ص, الأربعاء, 30 يونيو 21

قال أحمد إسماعيل، رئيس المصرية العالمية للطيران، إنها تقدمت مؤخرا بطلب إلى سلطة الطيران المدنى المصرى لتشغيل رحلات جوية إلى 5 دول أفريقية وعربية وأوروبية.

وأضاف لـ«المال» أن الخطوط الخمسة تشمل جيبوتى والخرطوم وصربيا وأوكرانيا، مشيرا إلى أن الشركة تقدمت بطلب أيضا لتشغيل رحلات طيران إلى موسكو خاصة وأنها حصلت على موافقة من الجانب الروسى.

وتابع إنه فى انتظار موافقة سلطة الطيران المدنى المصرى للسماح  بتشغيل رحلات لتلك الخطوط، منوها بأن وزير الطيران المدنى محمد منار ونائبه خلال لقائهما مع ممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة أبديا موافقتهما المبدئية، وأصدرا تعليمات بتذليل العقبات التى تواجه القطاع الخاص.

وأكد أن اللقاء الذى عقد مؤخرا بين الوزير وممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة لبحث ومناقشة مستجدات صناعة الطيران أسفر عن نتائج إيجابية.

وأشار إلى أنه خلال اللقاء طرحت الوزارة على شركات الطيران المصرية الخاصة عدة خطوط طيران عربية وأفريقية وأوروبية لتشغيل رحلات عليها، موضحاً أن تلك الخطوط لا تعمل عليها شركة مصر للطيران، وتشمل جيبوتى، السودان، وبورسودان، والشارقة، والعين، وأبو ظبى، بالإضافة إلى بعض النقاط فى الدول الأوروبية مثل أوكرانيا، مالدوفا، التشيك ولاتفيا.

كان «منار» استقبل رؤساء وممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة وشركتى مصر للطيران و«إيركايرو» لبحث ومناقشة مستجدات صناعة الطيران المدنى الحالية وتأثيرها على شركات الطيران المصرية وخططها الحالية والمستقبلية ودورها فى تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

وأكد دعم الوزارة المستمر للشركات المصرية الخاصة والعمل على تذليل وتيسير كافة الصعوبات التى تواجههم مع الجهات المختصة، خاصة فى ظل ما يشهده قطاع الطيران المحلى والعالمى من آثار فيروس كورونا.

وشدد على أهمية تكامل شبكة الخطوط بين شركتى مصر للطيران و«إيركايرو» وخطوط شركات الطيران الخاصة لزيادة الربط بين المدن السياحية المصرية وربطها بالمدن والعواصم الأوروبية للمساهمة فى تنشيط حركة السفر والسياحة من خلال تقديم منتج سياحى متكامل.