«المصرية الصينية» تبدأ التواصل مع المستثمرين لإقامة مشروعات على أراضى هيئة قناة السويس

بعد توقيع بروتوكول تعاون على مساحة 600 ألف متر

«المصرية الصينية» تبدأ التواصل مع المستثمرين لإقامة مشروعات على أراضى هيئة قناة السويس
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:01 ص, الأحد, 8 نوفمبر 20

قال، إن شركته اتفقت مع هيئة قناة السويس على تسويق وبيع جزء من أراضى الهيئة غير المستغلة فى منطقة العين السخنة لإقامة مشروعات صناعية نظير الحصول على مقابل مالى، بما يحقق مصلحة مشتركة للطرفين والدولة.

وأضاف فتحى فى تصريحات لـ«المال» أن المصرية الصينية ستبدأ التواصل مع الشركات الصناعية التى كان لديها مطالب بالحصول على أراضٍ بنظام التمليك لاقامة مشروعات جديدة، لافتًا إلى أنه سيتم تسليمها جاهزة بالمرافق.

وأعلنت هيئة قناة السويس الأسبوع الماضى عن توقيع برتوكول تعاون مشترك مع الشركة المصرية الصينية بشأن استغلال وتسويق قطعة الأرض المملوكة للهيئة بالعين السخنة، وطرحها للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية صغيرة ومتوسطة.

وبمُقتضى بروتوكول التعاون، تقوم الشركة المصرية الصينية بدور المطور الصناعى للأرض المملوكة للهيئة على مساحة 600 ألف متر مربع بمنطقة شمال غرب خليج السويس.

وتقوم الشركة بمهام التسويق لجذب المستثمرين لإقامة مشروعات صناعية، وكذلك التفاوض معهم بخصوص آلية العمل وتسهيل الإجراءات الإدارية والتراخيص المطلوبة، علاوة على إمداد المشروعات بخدمات المياه والكهرباء وغيرها.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن الهيئة تعكف على تطبيق خطة متكاملة لتحقيق الاستفادة المُثلى من أصولها وتعظيم مواردها لتنويع مصادر الدخل ضمن استراتيجية الهيئة 2023 التى تفتح آفاقاً جديدة للتطوير والتحديث، من خلال عقد شراكات جديدة وفتح خطوط تعاون مع شركاء النجاح والتعامل باحترافية مع التحديات المُختلفة.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن التعاقد مع الشركة المصرية الصينية سيتيح استفادة الهيئة من خبراتها المُتراكمة كمطور صناعى، والتعاون المشترك لدعم الجهود المبذولة لدفع عجلة الاستثمار فى منطقة القناة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. يذكر أن «المصرية الصينية» المشتركة للاستثمار إحدى الشركات العاملة كمطور صناعى فى المنطقة الاقتصادية الجنوبية لقناة السويس، وتشارك فيها هيئة قناة السويس كمساهم رئيسى فى هيكل ملكية الشركة، إلى جانب «المقاولون العرب»، و«تيدا» الصينية، وبنك مصر، وبنك الاستثمار القومى.