المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون مع سيتى إيدج للتطوير العقارى

بقيمة 500 مليون جنيه

المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون مع سيتى إيدج للتطوير العقارى
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

5:03 م, الثلاثاء, 19 يناير 21

وقع المصرف المتحد، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، بقيمة 500 مليون جنيه، بهدف التوسع في خدمات وبرامج التمويل العقاري لصالح المواطن المصري، وتحسين حياته وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وقع البروتوكول أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، ومحمد المكاوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج،  في حضور فرج عبد الحميد، نائب رئيس المصرف المتحد، ورحاب عزمي، رئيس قطاع التجزئة والفروع، وأيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري، وشهد مراسم التوقيع أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة لشركة سيتي إيدج.

وأكد أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، أن هذا البروتوكول يعد إضافة لسوق الاستثمار العقارية في مصر، مع بداية 2021، فشركة سيتي إيدج تعد كبرى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري. 

وأضاف القاضي أن مجال الاستثمار العقاري يعد من آليات الاستثمارية الآمنة، التي تحظي بقبول كبير لدي المصريين، مؤكدًا أن مستقبل الاستثمار العقاري يمر بفترة نمو وازدهار كبيرة علي مستوى البناء، والبيع، والشراء، ويرجع ذلك إلي خطط الدولة في دعم المواطن محدودي ومتوسطي الدخل، والتوسع العمراني، وتنمية مناطق جديدة مثل العاصمة الإدارية، و12 مدينة جديدة علي مستوي الجمهورية، مثل الإسكندرية الجديدة– وأسيوط الجديدة – والسويس الجديدة، فضلا عن قري سياحية بالساحل الشمالي.

وأشار أشرف القاضي أن المصرف المتحد يتميز ببرامج متفردة لجميع فئات الشعب، وبمحفظة تمويل عقاري كبيرة ومتنوعة، كما يحتل المرتبة الثامنة ضمن البنوك المقدمة لبرامج التمويل العقاري، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

واضاف القاضي ان مبادرة البنك المركزي المصري للفئات منخفضي ومتوسطي الدخل كانت احد اهم الآليات لتحريك السوق المصري وانعاشه اقتصاديا.  حيث اتاحت التمويل الطويل الاجل بحد اقصي 20 سنة وباسعار عوائد مخفضة 8% متناقصة مما ساهم في دعم الطبقة المتوسطة. 

اما علي الصعيد الاجتماعي فمساندة المواطن المصري ودعم حقه في السكن المناسب بمجموعة متميزة من برامج التمويل العقاري والتي تناسب جميع الاحتياجات.   

وأشار فرج عبد الحميد، نائب رئيس المصرف المتحد، إلى أن الاستثمار العقاري يعد من دعائم التنمية الشاملة،  فالدولة المصرية وضعت تنمية المواطن المصري وتحسين معيشته من أهم أهدافها. 

وأكد عبد الحميد، أن التوسع العمراني وإقامة المجتمعات العمرانية الجديدة باختلاف تصنيفاتها سواء سياحية أو سكنية أو صناعية، أو زراعية تعكس محاور التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف أيمن محمد، رئيس التمويل العقاري بالمصرف المتحد، أن باكورة التعاون بين المصرف المتحد وشركة سيتي إيدج، وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بنظام التمويل العقاري، ووفقا لمبادرة البنك المركزي المصري وبالتقسيط حتي 20 عامًا.