«المصرف المتحد» يعقد عمومية اعتماد نتائج الأعمال أبريل المقبل

نتائج أعمال البنك خلال العام الماضي، جاءت جيدة وانعكست على ارتفاع مستوى الربحية بأكثر من 30% مقارنة بعام 2017

«المصرف المتحد» يعقد عمومية اعتماد نتائج الأعمال أبريل المقبل
مؤمن عبدالمجيد

مؤمن عبدالمجيد

7:17 ص, الخميس, 21 مارس 19

نمو الأرباح تجاوز 30%

كتب – سيد بدر:

يعتزم المصرف المتحد، المملوك بنسبة %99.9 للبنك المركزى، عقد جمعيته العمومية لاعتماد نتائج أعمال العام الماضي خلال أبريل المقبل.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس المصرف المتحد لـ«المال»، إن نتائج أعمال البنك خلال العام الماضي، جاءت جيدة وانعكست على ارتفاع مستوى الربحية بأكثر من 30% مقارنة بعام 2017.

يشار إلى أن نتائج أعمال المصرف المتحد عن عام 2017 أسفرت عن تحقيق ربح بقيمة 1.067 مليار جنيه، و950 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018.

وبحساب نسبة نمو الربحية فإن المصرف المتحد يكون قد حقق ما يتجاوز 1.35 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

وفي تصريحات سابقة لـ«المال»، قال القاضي، إن المصرف يستهدف تخفيض محفظة الديون المتعثرة إلى نحو 800 مليون جنيه، بنهاية العام الجاري.

وكانت محفظة الديون غير المنتظمة قد سجلت نحو 6.5 مليار جنيه عام 2006، وذلك مع تأسيس البنك بدمج ناجح لثلاثة بنوك، هي: المصرى المتحد، والمصرف الإسلامي للتنمية، والنيل، وتسلم القاضي الإدارة بمحفظة ديون متعثرة تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

ودعم البنك المركزي المصرف المتحد بقرض مساند قيمته 5 مليارات جنيه عقب التأسيس، تم سداد 50% منه بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 2017، وتحويل القيمة المتبقية لحساب زيادة رأس المال، ما رفع رأسمال المصرف المدفوع إلى نحو 3.5 مليار جنيه.

ولفت القاضي إلى أن البنك نجح في تحقيق زيادة بنحو 32% في محفظة الائتمان خلال 2018، مقابل 18% نمو في محفظة ودائع العملاء.

ويسعى البنك المركزي لبيع المصرف المتحد، ضمن خطته لتعزيز الاستثمارات الأجنبية والتخارج من بعض مساهماته بالقطاع المصرفي.

ومؤخرًا أشارت تقارير – نقلا عن محافظ البنك المركزي – أن إحدى المؤسسات المصرفية الأمريكية تجري فحصًا نافيًا للجهالة للمصرف المتحد.