المصرف المتحد يطلق خدمة كود تأمين التسوق الإلكتروني لعملائه

لتأمين عمليات التجارة الإلكترونية

المصرف المتحد يطلق خدمة كود تأمين التسوق الإلكتروني لعملائه
سيد بدر

سيد بدر

4:24 م, الثلاثاء, 7 أبريل 20

أطلق المصرف المتحد خدمة كود الأمان لعملاء المصرف المتحد من حاملي البطاقات الائتمانية سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة، وبطاقات ميزة والبطاقات المدفوعة مقدما بمميزات وخصائص فريدة لتأمين المعاملات التسويقية “اون لاين” عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

خدمة كود الأمان هي عبارة عن مجموعة من الحروف والأرقام والرموز التي يتم إرسالها للعملاء من مستخدمي بطاقات المصرف المتحد المختلفة عند التسوق عبر شبكة الانترنت لإدخاله علي الصفحة التي يتم التسوق من خلالها وإجراء عملية الدفع بنجاح.

6 خصائص لخدمة كود الأمان

وتتميز خدمة كود الآمان الجديدة من المصرف المتحد بعدة مميزات هي:

1- التسوق الآمن “اون لاين” من مواقع التجارة الالكترونية عبر شبكة الانترنت.

2- تمنح خدمة كود الآمان مجانا لجميع حاملي البطاقات الائتمانية سواء المتوافقة مع أحكام الشريعة والتقليدية. كذلك بطاقات ميزة والبطاقات المدفوعة مقدماً.

3- يتم تفعيل خدمه كود الآمان تلقائيا لجميع العملاء الحاليين والجدد.

4- كما يتم اضافه البريد الالكترونى الشخصى للعميل لمزيد من الاجراءات التامينية ووسيله اضافيه لاستلام كود الأمان فى حاله عدم وصول الرساله النصية عبر الهاتف المحمول.

5- هذا ويستطيع العميل التقدم بطلب الكتروني للحصول علي بطاقات المصرف المتحد بجميع انواعها والتي تتمتع بخدمة كود الآمان من خلال موقع المصرف المتحد علي شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع .

6- وكذلك من خلال فروع المصرف المتحد 64 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

65 الف بطاقة للمصرف المتحد طبقت خدمة كود الآمان

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إنه تم تفعيل خدمة كود الأمان علي عدد بطاقات الائتمانية سواء التقليدية أو المتوافقة مع احكام الشريعة والمدفوعة مقدما وبطاقات ميزة الوطنية، موضحًا أن عدد البطاقات التي طبقت الخدمة بلغت نحو 65 ألف بطاقة حتي أول أبريل 2020.

3.5 ترليون دولار حجم التجارة الالكترونية عالميا

في سياق آخر أزوضح القاضي أن حجم التجارة الإلكترونية العالمية بلغ 3.5 ترليون دولار، وأن هناك نحو 75% من مستخدمي الإنترنت حول العالم يتسوقون الكترونيا، وذلك وفقا لأحدث إحصائيات مؤسسة Digital Market Outlook عام 2019

وأضاف أن أهم 8 مجالات للتجارة الالكترونية وهم : الموضة والجمال – الالكترونيات – المواد الغذائية والعناية الشخصية – الاثاث والأجهزة المنزلية – ألعاب الأطفال – مستلزمات السفر – الموسيقى والأجهزة وألعاب الفيديو.

وأكد أن الحكومة المصرية والبنك المركزي جادين في خطط دعم ونمو تطوير الصناعة الرقمية والنهوض بالتجارة الالكترونية، وذلك من خلال العديد من المساهمات أهمها، تطوير سبل الدفع الإلكترونية والتحول لمجتمع غير نقدي من خلال خطط المجلس القومي للمدفوعات.

فضلا عن المبادرات القومية مثل تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد النيل. كذلك خروح القوانين والتشريعات التي تساهم في زيادة ونمو حجم التجارة الالكترونية. فضلا عن تشجيع الابتكارات والشركات الناشئة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى الحملات الإعلامية التي تهدف إلي تغيير نمط وثقافة الدفع والاستهلاك لدى المصريين.

التحديات التجارة الالكترونية في مصر

وتطرق إلى التحديات التجارة الإلكترونية في مصر، قائلا إن أهم التحديات التي تواجه نمو التجارة الإلكترونية داخل مصر هم: التشريعات والقوانين، كذلك معوقات متعلقة بصعوبة شحن ووصول المنتجات، بالإضافة إلي انخفاض ثقة المستهلك في جودة المنتجات المتبادلة الكترونيا.

2 مليار دولار حجم التجارة الالكترونية بمصر 2019

وأشار القاضي إلى أن حجم التجارة الإلكترونية في مصر بلغ حوالي 2 مليار دولار 2019، وتقود شريحة الشباب عملية نمو التجارة الالكترونية سواء من خلال منصات التجارة الالكترونية التي تحظي بشعبية كبيرة مثل : جوميا وسوق.كوم.

كما اصبح السوق المصري جاذب للمستثمرين عالميا لما يمتلكة من مقومات كبيرة تساعد علي نمو التجارة الالكترونية خاصة ان المصريين من اكثر الشعوب العالم استخداما للانترنت بواقع 48 مليون شخص.