«المصرف المتحد» يضخ 200 مليون جنيه لقطاع الزراعة ضمن مبادرة «المركزى»

فى إطار دعم القطاع الخاص

«المصرف المتحد» يضخ 200 مليون جنيه لقطاع الزراعة ضمن مبادرة «المركزى»
أحمد البطران

أحمد البطران

7:21 ص, الأحد, 6 فبراير 22

.

قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، إن حجم التمويلات التى تم ضخها لقطاع الزراعة ضمن مبادرة البنك المركزى لدعم القطاع الخاص بفائدة %8 متناقصة بلغ 200 مليون جنيه.

وأضاف القاضى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن إجمالى حجم تمويلات البنك ضمن المبادرة التى خصصها لقطاعات الصناعة والزراعة والمقاولات بلغ 1.9 مليار جنيه.

وكان أشرف القاضى قال فى تصريحات سابقة لـ«المال» إن تمويلات البنك لصالح قطاعى الصناعة والمقاولات ضمن المبادرة بلغت 1.7 مليار جنيه.. مشيرا إلى أن إجمالى حجم المحفظة الائتمانية بالبنك بلغ 20 مليار جنيه خلال يناير الماضى.

وأشار إلى أن مبادرة البنك المركزى للصناعة والزراعة والمقاولات تعد إحدى المبادرات الهامة التى طرحها لدعم القطاع الخاص، إذ أن سعر الفائدة يعد تنافسيا للغاية مقارنة بالسوق.

كان البنك المركزى قد طرح مبادرة لدعم قطاعات الصناعة والزراعة والمقاولات أتاح لها 100 مليار جنيه من خلال البنوك بفائدة %8 متناقصة لتقوم بإقراضه للشركات العاملة فى هذه المجالات.

وشهد المصرف المتحد زيادة فى رأسماله من 3.7 إلى 5 مليارات جنيه بتمويل مباشر من أرباحه المحتجزة لهذا الغرض، كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل إلى 9 مليارات جنيه.

وافتتح بنك المصرف المتحد 3 فروع جديدة خلال 2021 فى محافظتى القاهرة والدقهلية ليصل عدد فروعه إلى 68.

ويعمل المصرف المتحد على دعم الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية للمصريين خاصة الشباب من خلال ثلاثة مراكز لرواد النيل تابعة له بكل من القاهرة والدقهلية والمنيا