المصرف المتحد يضخ 130 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري خلال النصف الأول من العام

لنحو 1000 عميل

المصرف المتحد يضخ 130 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري خلال النصف الأول من العام
سيد بدر

سيد بدر

9:12 م, الثلاثاء, 16 يونيو 20

ضخ المصرف المتحد قروضًا ضمن مبادرة التمويل العقاري بقيمة 130 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي.

ونجح المصرف المتحد فى الحصول علي المركز الأول في أحدث تقرير أصدره صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن شهر مايو 2020 لجميع البنوك العاملة بالسوق.

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف استطاع تحقيق معدلات نمو كبيرة في نشاط التجزئة المصرفية بشكل عام، وفي مجال التمويل العقاري بشكل خاص خلال الفترة الماضية، على الرغم من التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية الأخيرة الناتجة عن تفشي ازمة كورونا.

وأضاف القاضي أن التعاون المثمر بين المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يواكب ويساند توجهات الدولة المصرية الاستراتيجية وفق رؤية 2030 نحو تحسين حياة المواطن، وذلك من خلال توفير وحدات سكنية وصحية لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة.

القطاع العقاري حصان التنمية الرابح

وأضاف القاضي أن قطاع التمويل العقارى يعد أحد المحركات المهمة لقاطرة التنمية الاقتصادية المصرية، لأنه يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلًا عن إسهاماته في توسيع قاعدة الشمول المالي ودعم خطط الدولة والمركزي نحو التحول لمجتمع غير نقدي ودمج الاقتصاد غير الرسمي بعجلة الاقتصاد الرسمي والتنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضح أن هناك انعكاسات اجتماعية أخرى للقطاع العقاري منها : زيادة معدلات التشغيل والقضاء علي البطالة والتوسع العمراني. فضلا عن القضاء علي العشوائيات وبناء النموذج الحضاري للمعمار المصري.

أرقام ومؤشرات

وقال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري، إن المصرف المتحد استطاع منح 1000 عميل بقيمة 130 مليون جنيه خلال النصف الاول من العام الحالي، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لتمويل محدودي ومتوسطي الدخل، إضافة إلى عملاء الإسكان الفاخر.

وأشارت رحاب عزمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، إلى أن خدمة التمويل العقاري تمنح عملاءها قيمة مضافة ومتميزة، من خلال حزمة الحلول والخدمات الرقمية والتي تيسر عليهم اجراء جميع تعاملاتهم المالية من المنزل بدون جهد وفي اقل وقت مثل : خدمة الانترنت البنكي وخدمة المحفظة البنكية وخدمة الموبيل البنكي وايضا خدمة الصراف الآلي، وتعمل هذه الخدمات بكفاءة عالية وعلي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع.