المصرف المتحد يضخ قروضاً جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه

حتى نهاية 2021

المصرف المتحد يضخ قروضاً جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه
فاطمة إمام

فاطمة إمام

11:03 ص, الخميس, 15 أبريل 21

يستهدف المصرف المتحد ضخ قروض جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال الأشهر المتبقية من 2021، بحسب ما قاله أشرف القاضى، رئيس مجلس الإدارة لـ«المال». 

وأضاف القاضى أن المصرف المتحد يعتزم زيادة محفظة القروض بنسبة %15 لتصل إلى 19.5 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر المقبل، مقابل 17 مليارا فى نهاية فبراير الماضى، و18 مليارا بنهاية ديسمبر 2020، مؤكداً أن عدد عملاء مصرفه وصل إلى أكثر من 500 ألف. 

وأوضح أن المصرف المتحد يخطط لتحقيق معدلات نمو قوية للمحفظة خلال العام المالى الجارى، فى ضوء استراتيجيته الرامية إلى دعم الاقتصاد المصرى وتقليص معدلات البطالة عبر زيادة نسب النمو وضخ القروض للتوسع فى المشروعات القائمة وإطلاق المزيد من الاستثمارات الجديدة.

ولفت إلى أن رأس مال المصرف المتحد بلغ 3.55 مليار جنيه بنهاية فبراير الماضى، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال إلى 5 مليارات جنيه فى الفترة المقبلة.

وأفاد بأن استراتيجية البنك تتمثل فى تعظيم العائد على الأصول وزيادة رأس المال والربحية، مع الوضع فى الاعتبار مستوى المخاطر المرتفع نسبيا نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

وأضاف أن هدف مصرفه خلال الفترة المقبلة تتمثل فى تعظيم محفظة القروض الخاصة به و فى مقدمتها تمويلات الأفراد.

وأكد أن استراتيجية البنك ترتكز على النمو المتوازن الذى لا يقتصرعلى عملاء أو قطاعات محددة، وإنما يعتمد فى مجمله على تنويع المحفظة الكلية، وتوسيع قاعدة العملاء وجذب شرائح جديدة لم تكن موجودة قبل ذلك بالقطاع، لتعزيز الشمول المالى، وتقليل مخاطر التركز.

يذكر أن «القاضى» قال لـ«المال» – فى تصريحات سابقة – إن مصرفه مستمر خلال العام الحالى فى تطوير منتجاته المصرفية الرقمية، وأنه خلال النصف الثانى، سيتم إطلاق منتجات تعتمد على تقييم الذكاء الاصطناعى للعملاء، الذى يلبى احتياجاتهم من خلال الاعتماد على مقاييس سلوكهم، مما يدعم توفير منتجات وتطبيقات بشكل أفضل ومخصصة شخصيًا للعميل نفسه.

فاطمة إمام

فاطمة إمام

11:03 ص, الخميس, 15 أبريل 21