«المصرف المتحد» يشارك فى تدبير 600 مليون دولار لهيئة البترول

قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ، إن بنكه وافق على المشاركة فى التمويل بحصة تبلغ 40 مليون دولار.

«المصرف المتحد» يشارك فى تدبير 600 مليون دولار لهيئة البترول
سيد بدر

سيد بدر

11:17 ص, الخميس, 17 أكتوبر 19

وافقت المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة وعدد من البنوك المحلية والدولية – بينها المصرف المتحد- على تدبير 600 مليون دولار لصالح الهيئة العامة للبترول، بغرض مقابلة نشاطها فى مجال توفير الوقود للسوق المحلية.

المصرف المتحد وافق على التمويل بحصة تبلغ 40 مليون دولار

قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن بنكه وافق على المشاركة فى التمويل بحصة تبلغ 40 مليون دولار.

وأضاف على هامش مؤتمر صحفى، أمس، أن القرض مدته عام فى ظل التدفقات النقدية القوية للهيئة، موضحا أن التمويل يستهدف توفير احتياجاتها من البترول الخام.

كان مجلس الوزراء قد أعلن فى يوليو الماضى عن نجاح تنفيذ عمليات بقيمة 1.130 مليار دولار من جانب المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لصالح مصر.

وتوقع هانى سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة فى تصريحات لـ«المال» وقتها، صرف 1.870 مليار دولار أخرى قبل نهاية العام الحالى، تمثل باقى تمويلات الاتفاقية الإطارية التى وقعتها المؤسسة مع الحكومة المصرية، لشراء المنتجات البترولية والسلع التموينية.

وأشار آنذاك إلى السعى لتوقيع اتفاقية أخرى بقيمة 3 مليارات دولار بحلول العام المقبل 2020 وفقاً للاحتياجات التى تحددها الحكومة.

فى سياق آخر، قال «القاضى» إن بنكه انتهى من دراسات التحول إلى مصرف متخصص فى التمويل الصغير والمتوسط ومتناهى الصغر، بالتعاون مع صندوق سند ومعهد فرانكفورت الألمانيين، وجهات أخرى دولية.

تابع: نستهدف تحقيق التحول لاسيما أن البنك المركزى اشترط أن يكون المساهم الجديد لديه خبرة ومتخصص فى هذا الأمر، ونأمل خلال 3 سنوات أن تصل نسبة التحول إلى %50.

وكان القاضى قد صرح فى وقت سابق للمال بأنه من المستهدف وصول المحفظة متناهية الصغر لنحو 4 مليارات جنيه.

ونوه بأن البنك حدد 7 منتجات جديدة للتمويل متناهى الصغر لطرحها الفترة المقبلة، موضحا أنه تم طرح أول منتج تحت اسم «شغلى».

سيد بدر

سيد بدر

11:17 ص, الخميس, 17 أكتوبر 19