المصرف المتحد يسلّم عددًا من الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة في شمال سيناء

بحضور محافظ شمال سيناء

المصرف المتحد يسلّم عددًا من الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة في شمال سيناء
محمد علواني

محمد علواني

6:50 م, الأربعاء, 7 أغسطس 24

شهد السيد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، تسليم الأجهزة التعويضية والطبية لذوي الإعاقة ضمن القافلة الطبية التي أطلقها المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير، والتي شملت مراكز: الشيخ زويد/ العريش/ بئر العبد/ رابعة/ رمانة بمحافظة شمال سيناء، والتي شملت أيضاً توفير العلاج والتحويلات الطبية.

وأعرب اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، في كلمته، خلال عمليات تسليم الأجهزة التعويضية والطبية، عن كل الشكر لمؤسسة “مصر الخير” و”المصرف المتحد”، وكل من له يد في مساعدة ذوي الهمم من أبناء محافظة شمال سيناء، كما أعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه الاحتفالية المهمة جدا.

وأوضح محافظ شمال سيناء أن مصر تخلصت من الإرهاب الأسود في فترة قصيرة جدًّا مقارنة بباقي الدول التي أصابها الإرهاب ولم تستطع التخلص منه حتى الآن، مشيدًا بقرارات القيادة السياسية الحكيمة في هذا الأمر وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف ربوع الوطن .

وفي كلمتها أعربت جيهان حسين، رئيس قطاع إدارة إيثار المسؤولية المجتمعية بالمصرف المتحد، عن سعادتها البالغة بالمشاركة في هذا الحدث،

موجهة كل الشكر والتقدير لمؤسسة مصر الخير على هذه الشراكة المهمة في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على أرض الفيروز سيناء،

موجهة الشكر لأشرف القاضي، الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد والعضو المنتدب، الذي لا يدخر جهداً في تقديم كل الدعم والمساندة في خدمة أبناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، فكانت سلسلة من القوافل الطبية الموجة لذوي الهمم بمحافظات سيناء المختلفة.

وأكدت أن هذا العمل وهذه الاحتفالية بتسليم الأجهزة التعويضية والطبية لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة شمال سيناء الغالية تعكس مدى الحب لتراب الوطن وعدم التأخر مطلقًا في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة شمال سيناء، منوهة بأن المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير على استعداد دائم لتقديم كل الدعم والخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها أعربت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، عن سعادتها بالتعاون المستمر مع المصرف المتحد في عدد من المجالات التي تخدم العديد من المستحقين، وخاصة ذوي الإعاقة من أبناء محافظة شمال سيناء الغالية، من خلال إطلاق القوافل الطبية الخاصة بهم والتي تتمثل في توقيع الكشف الطبي عليهم وتوفير كل احتياجاتهم.

وقالت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير: إن القافلة الطبية لذوي الإعاقة بمحافظة شمال سيناء شملت إجراء الكشف الطبي على أكتر من 600 مستحق في مراكز الشيخ زويد/ العريش/ بئر العبد/ رابعة/ رمانة، وتقديم العلاج الطبي اللازم،

إضافة إلى تسليم الأجهزة التعويضية والطبية والتي شملت تسليم عدد 107 سماعة طبية، 26 كرسيًّا (14 كهرباء/ 11 شلل دماغي/ 1 أطفال) عدد 82 طرفًا صناعيًّا (طرف فوق وتحت الكوع، وفوق وتحت الركبة/ جبائر/ حذاء جلد/ عكاز رباعي/ مشايات/ أحزمة تثبيت ركبة).

وأشارت إلى أنه تم أيضًا تسليم النظارات الطبية الخاصة بالقافلة إضافة إلى التحويلات الطبية التي تتم بعد القافلة للحالات التي تحتاج للتحويل الطبي،

مشيرة إلى أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير استطاع تقديم أكثر من 13 مليون خدمة على مستوى محافظات الجمهورية منذ عام 2007 حتى الآن.

وأوضحت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير أن ما تم تسليمه من قبل من برنامج الأجهزة التعويضية شمل: 62 كرسيًّا (كهرباء/ شلل دماغي/ كراسي 150 / استاندرد/ كرسي حمام) 56 طرفًا صناعيًّا/ 124 سماعة طبية/ 4 صيانات قوقعة.