«المصرف المتحد» يسعى لزيادة العائد على «المليونير» إلى %10

سيد بدر:  يسعى المصرف المتحد إلى الحصول على موافقة البنك المركزى لزيادة الفائدة على شهادة المليونير الإدخارية بواقع 700 نقطة أساس ( كل 100 نقطة تعادل نقطة مئوية واحدة). وقال أشرف القاضى، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للمصرف لـ «المال»، إن الفائدة على الشهادة سترتفع إلى %10&nbs

«المصرف المتحد» يسعى لزيادة العائد على «المليونير» إلى %10
جريدة المال

المال - خاص

8:20 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

سيد بدر:

 يسعى المصرف المتحد إلى الحصول على موافقة البنك المركزى لزيادة الفائدة على شهادة المليونير الإدخارية بواقع 700 نقطة أساس ( كل 100 نقطة تعادل نقطة مئوية واحدة).
وقال أشرف القاضى، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للمصرف لـ «المال»، إن الفائدة على الشهادة سترتفع إلى %10  بعد الزيادة، مقابل %3 حاليا.
وطرح «المصرف المتحد» شهادة المليونير فى 2001 ثم أصدر الشهادة ذاتها بالنظام المتوافق مع الشريعة الإسلامية عام 2007، وتمنح الشهادة الفرصة للفوز بجوائز 4 ملايين جنيه سنويًا، وتمت زيادة عدد مرات السحب إلى 32 مرة.
ويتم السحب على المليون الأول فى يناير (بداية شهر فبراير)، والثانى يمنح فى يوليو (فى بداية أغسطس)،  والسحب على 100 ألف جنيه 10 مرات فى السنة، وعلى 50 ألفا 20 مرة فى السنة، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى.
ويتم طرح الشهادة بقيمة 100 جنيه، لكل شهادة من دون مصروفات، والاستحقاق بعد خمس سنوات، وتجدد تلقائيًا، ويتم الشراء من دون مصروفات، وهى متاحة للأفراد المصريين والأجانب، ويمكن الاسترداد بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار تبعا لتعليمات «المركزي».
وأوضح «القاضى» أن قيمة الاكتتاب فى الشهادة 80 مليون جنيه، ويسعى البنك من زيادة الفائدة عليها إلى رفع المدخرات لأكثر من 500 مليون جنيه.
وأكد أن زيادة العائد لا يعنى إلغاء نظام الجوائز والسحوبات السنوية عليها بل ستستمر للعملاء، لافتًا إلى أن زيادة العائد 7 نقاط مئوية دفعة واحدة لأنه لم تتم زيادته خلال الفترات الماضية.
«المصرف المتحد» تم تأسيسه عام 2006 بعد اندماج 3 بنوك هى البنك المصرى المتحد سابقا – المصرف الإسلامى للتنمية و الاستثمار سابقا – بنك النيل سابقا، ويمتلكه البنك المركزى بنسبة %99.9، وتتضمن خطة «المركزى» خلال الفترة المقبلة التخارج من المصرف بعد نجاح إعادة الهيكلة.
وأشار «القاضى» إلى أن البنك حقق آداءً جيدًا على مستوى المركز المالى خلال العام الجارى، ويستهدف أن يحقق نسب نمو من 18 إلى %20 على مستوى العمل التشغيلى والربحية خلال العام المقبل.
وأوضح أن أرباح البنك تجاوزت 950 مليون جنيه، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، وتستهدف إدارته تحقيق نمو فى الربحية %20 مقابل أرباح العام الماضى البالغة 1.067 مليار جنيه، لتقترب من 1.3 مليار.
 
■ القاضى : 80 مليون جنيه حجم الاكتتاب فى الشهادة
 
جريدة المال

المال - خاص

8:20 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18