المصرف المتحد يرفع محفظة التمويل العقارى إلى 1.1 مليار جنيه

بنهاية الربع الأول

المصرف المتحد يرفع محفظة التمويل العقارى إلى 1.1 مليار جنيه
منى صلاح

منى صلاح

8:51 ص, الأثنين, 31 مايو 21

رفع المصرف المتحد محفظة التمويل العقارى إلى 1.1 مليار جنيه فى نهاية الربع الأول من العام الجارى من مستوى 960 مليونا فى نهاية ديسمبر الماضى، بحسب ما قاله أشرف القاضى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى تصريحات لـ«المال». 

وتوقع «القاضى» نمو محفظة التمويل العقارى لدى المصرف المتحد بمستويات جيدة نتيجة المبادرة الجديدة للتمويل العقارى بفائدة %3 متناقصة، بالإضافة إلى المبادرات القائمة.

يستهدف 26 ملياراً ودائع للأفراد بحلول ديسمبر 2021 و5.25 مليار لقروض التجزئة

وأكد أن محفظة ودائع المصرف المتحد ارتفعت إلى 37.7 مليار جنيه فى نهاية مارس 2021، منها 22.6 مليار ودائع أفراد، مشيرا إلى أنه يستهدف الوصول بودائع الأفراد إلى 26 مليارا فى نهاية العام الجارى. 

وأضاف أن إجمالى حجم محفظة القروض لدى المصرف المتحد بلغ 18.4 مليار جنيه فى نهاية مارس الماضى، مقابل 18 مليارا فى نهاية ديسمبر الماضى، بزيادة 400 مليون.

وأشار إلى أن قروض التجزئة لدى البنك تبلغ نحو 4.3 مليار جنيه فى نهاية الثلاثة أشهر الأولى من العام، ويستهدف زيادتها إلى 5.25 مليار فى نهاية 2021.

وأفاد بأن محفظة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى 4.5 مليار جنيه حتى الآن، ما يقرب من %25 من إجمالى محفظة القروض، مؤكداً أنها فى نمو متوازن للوصول إلى النسبة المستهدفة الموضوعة من البنك المركزى المصرى لتحفيز النمو فى هذا القطاع.

وأوضح أن مصرفه ساهم فى معظم القروض المشتركة التى تم طرحها إلى الآن، لا سيما المخصصة لتمويل المشروعات القومية، مضيفاً : «نحن فى حالة ترقب مستمر واستهداف لكافة الفرص التمويلية التى تتناسب مع نموذج أعمال المصرف فى ذلك الشأن».