المصرف المتحد يحصد جائزة أفضل بنك بالشمول المالي 2021

القاضي: جائزة "أفضل مصرف من حيث الشمول المالي" 2021 The Best Bank in Terms of Financial Inclusion تعد جائزة متخصصة تضاف إلى سجل إنجازات المصرف المتحد المشرِّفة ودليلًا على احترافية فريق العمل، والذي لم يتوان لحظة عن العمل بمثابرة وعقيدة ثابتة عقدت على النجاح ليحرز هذه النتائج المبهرة.

المصرف المتحد يحصد جائزة أفضل بنك بالشمول المالي 2021
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

2:34 م, السبت, 11 ديسمبر 21

حصل بنك المصرف المتحد على جائزة “أفضل مصرف من حيث الشمول المالي” لعام 2021 The Best Bank in Terms of Financial Inclusion عن حملة “ادخر.. لمستقبل وأفضل”، من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب. وتسلمت الجائزة نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، ودينا عنان مدير أول إدارة الشمول المالي بالمصرف المتحد.

أعرب أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، عن سعادته باختيار الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب المصرف المتحد وتتويجه لهذه الجائزة المميزة؛ والتي تعكس مدى إيمان الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب بأهمية المضيّ قدمًا في توسيع قاعدة الشمول المالي ومحو الأمية المالية والتكنولوجية.  

وأضاف القاضي أن جائزة “أفضل مصرف من حيث الشمول المالي” 2021 The Best Bank in Terms of Financial Inclusion تعد جائزة متخصصة تضاف إلى سجل إنجازات المصرف المتحد المشرِّفة ودليلًا على احترافية فريق العمل، والذي لم يتوان لحظة عن العمل بمثابرة وعقيدة ثابتة عقدت على النجاح ليحرز هذه النتائج المبهرة.

وأوضح القاضي أن النهضة التكنولوجية التي تشهدها مصر حاليًّا وتبنّتها الدولة المصرية والبنك المركزي المصري كإستراتيجية قومية للرقمنة والذكاء الاصطناعي من شانها أن تحوِّل مصر لمركز إقليمي في هذا المجال الواعد، مدعومًا بنجاح مصر في بناء شبكة عملاقة وحديثة للبنية التحتية والطرق وخلق مجتمعات عمرانية وفق تكنولوجيا المدن الذكية، الأمر الذي يتطلب زيادة عدد المشمولين ماليًّا لتعظيم استفادة المواطن والمجتمع ككل.

وأعربت نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، أن إدراج الدولة المصرية ضمن الـ10 دول عالميًّا الأكثر نموًّا في مؤشر تحسن الأداء لتحقيق الشمول الرقمي، وفقًا للبيان الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، يؤكد أن مصر استطاعت تحقيق تقدم جيد وملحوظ في مجال التكنولوجيا الرقمية،

وذلك من خلال الإتاحة الكبيرة للخدمات الرقمية، والتي تُقاس بمدى قدرة الأفراد على الوصول لخدمات الإنترنت، فضلًا عن السياسات الرقمية التي تقيس مرونة إجراءات الثقة والأمان والسياسات والاستخدام والخصوصية.

وأجرى بنك المصرف المتحد سلسلة ندوات وزيارات الميدانية ضمن مبادرة البنك المركزي المصري في عدد من محافظات الجمهورية؛ وعلى رأسهم محافظات الصعيد وجنوب سيناء ومحافظات الدلتا، لنشر الثقافة المالية والرقمية وتحقيق الشمول المالي،

ما يسهم في عملية التحول لمجتمع غير نقدي، ومن ثم ينعكس اقتصاديًّا واجتماعيًّا من القضاء على الفقر وتحسين حياة المواطن، فضلًا عن علاج عدد من المشكلات الاجتماعية أبرزها البطالة والفساد.

وأوضحت كشميري أن المصرف المتحد يقدم ضمن حملته للشمول المالي إمكانية فتح حسابات بنكية دون مصاريف إدارية ودون حد أدنى، بالإضافة إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الإنترنت البنكي والموبايل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، والذين يعملون على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من متابعة جميع حساباتهم الشخصية، سواء كانت ودائع أو شهادات أو بطاقات أو تمويلات، وإجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهى الحرية، وكذلك عمل التحويلات الخارجية، سواء لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بأمان تام.