المشروعات القومية رفعت نسبة التعافى من كورونا إلى 80%

رئيس مجلس إدارة «سيليكون 21» للحلول المتكاملة:

المشروعات القومية رفعت نسبة التعافى من كورونا إلى 80%
المال - خاص

المال - خاص

6:17 ص, الأثنين, 2 نوفمبر 20

قال الدكتور حازم شرباصى، رئيس مجلس إدارة شركة «سيليكون 21» لحلول الاتصالات المتكاملة إن المشروعات القومية وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، ساهمت فى تعافى الطلب على الحلول التكنولوجية من تداعيات فيروس كورونا بنسبة بلغت %80.

وأوضح شرباصى لـ«المال» أن شركته تستهدف نموا فى حجم أعمالها خلال العام الحالى فى هذه المشروعات القومية بنسبة تتراوح بين %25 إلى %30 قائلا: لولا المشروعات الحكومية لأعلنت عدد من الشركات المصرية إفلاسها تأثرا بالأزمة.

استقطاع جزء من الميزانية لمواجهة تكاليف العام الحالى

وأكد أن «سيليكون 21» قررت استقطاع جزء من ميزانيتها تحوطا من أى تكاليف إضافية فى 2020، إذ ألغت بند السفريات، وتنظيم مؤتمرات، وسيمنارات، وقامت بإعادة توجيهها فى تدريب موظفيها وموزعيها على تقنيات الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعى، وإنترنت الأشياء، والتوسع فى تكنولوجيا العمل عن بعد.

افتتاح مقر جديد للشركة فى التجمع الخامس بداية 2022

وكشف عن اعتزام الشركة افتتاح مقر جديد لها على مساحة كبيرة فى منطقة التجمع الخامس بداية 2022 كأول مبنى ذكى صديق للبيئة green building ومتوافق مع المعايير الدولية يعتمد على حلول شركائها العالميين، ويسهم فى خلق مزيد من فرص العمل.

وأضاف أن أزمة كوفيد 19 أدت إلى زيادة حجم الطلب على حلول الفيديو كونفراس داخل القطاعين التعليمى والصحى، معتبرًا أن الاتصالات هى أكثر القطاعات طلبا للحلول، يليه قطاع الغاز والبترول ثم القطاع الطبى.

ولفت إلى أن “سيليكون 21” سجلت نموا فى حجم عملياتها خلال العام الماضى بنسبة %35 مقارنة بـ 2018، منوها أن إدارة الشركة وضعت كافة السيناريوهات المحتملة للتعامل مع وباء كوفيد 19 منذ بداية انتشار الجائحة فى إطار حرصها على صحة موظفيها، وضمان استمرار حركة الرواتب، وعدم الاستغناء عن أى شخص.

وألمح إلى أن الشركة بدأت منذ الربع الثانى من العام الجارى فى التركيز على قنوات التجارة الإلكترونية لتسويق منتجاتها، بهدف تعويض خسائر مبيعات قطاع التجزئة مع توافر مخزون كبير من منتجات العلامات التجارية الممثلة لها، ولديها القدرة على سداد جميع مستحقات الموردين فى المواعيد المتفق عليها مسبقا.

طرح تطبيق ذكى للموظفين بمعرض كايرو آى سى تى

كما تخطط أيضا لطرح تطبيق ذكى على هامش مشاركتها فى فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع شركة برمجيات مصرية بما يمكن موظيفها من تنفيذ أى تعاملات مع موزعيها ومورديها أونلاين، فضلا عن استعراض حلول من سيسكو لأول مرة بالمعرض.

وتابع : تعاقدنا أيضًا مع شركة تكنولوجيا متخصصة لإنشاء نظام سحابى لعناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالعاملين لديها، معتبرا أن كايرو آى سى تى هو معرض إقليمى يجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، لاسيما منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

خطة لاستئناف نشاط ليبيا والتوسع فى أفريقيا

وأشار الى أن الشركة تعتزم التوسع فى أسواق أفريقيا خلال المرحلة المقبلة، علاوة على استئناف نشاطها فى السوق الليبية مع استقرار الأوضاع، وعودة السوق تدريجيا.

وبدأت سيليكون 21 أعمالها فى مصر منذ 24 عاما تقريبا كواحدة من شركات التوزيع فى مجال تكنولوجيا الاتصال والشبكات، وكانت تقتصر أعمالها على توفير جميع منتجات وخدمات الشركات التى تمثلها مثل “سيسكو، وشنايدر الكتريك، وكومسكوب، وكانون، و”دى-لينك”، ولينكسس، وهايك فيجين، ونوكيا، وريكو، وبوش.

وتحولت الشركة مع مرور الوقت إلى مقدم خدمات متكاملة واستشارات فنية وتسويقية فى قطاع الاتصالات، وتعمل على تصميم حلول خاصة بالعملاء واحتياجاتهم، وتقدم دورات تدريبية تساعدهم على البيع المباشر لها، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفنى والصيانة، وخدمات ما بعد البيع.