المشاط : القطاع الخاص حصل على تمويلات بقيمة 3.2 مليار دولار من 3 مؤسسات دولية

على هامش الإعلان عن كتاب «مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي» مع كلية لندن للاقتصاد.

المشاط : القطاع الخاص حصل على تمويلات بقيمة 3.2 مليار دولار من 3 مؤسسات دولية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:10 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، حصول القطاع الخاص علي تمويلات بقيمة 3.2 مليار دولار في 2020 من 3 مؤسسات دولية. وأضافت الوزيرة أن المؤسسات تضم مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي  لإعادة الإعمار وبنك الاستثمار الأوروبي. وأكدت الوزيرة أيضًا إطلاق خريطة إلكترونية تشمل التمويلات التي حصلت عليها الوزارة للمشروعات التنموية بإجمالي يتجاوز 26 مليار دولار.

جاء ذلك على هامش الإعلان عن كتاب «مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي» مع كلية لندن للاقتصاد.

وقالت المشاط إن الخريطة من شأنها إرساء الشفافية ونالت إشادة قوية من المؤسسات العالمية.

وذكرت وزيرة التعاون الدولي، خلال مؤتمر صحفي، أن كتاب مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي يوثّق تجربة جمهورية مصر العربية الرائدة في تدشين إطار مؤسسي للدبلوماسية الاقتصادية يقوم على ثلاث ركائز تهدف إلى الدفع بآليات التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويعمل على سرد المنهجيات المختلفة لمطابقة المشروعات الممولة من شركاء التنمية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي أن الكتاب يتطرق إلى وسائل تطبيق تلك المنهجيات عمليًّا من خلال خارطة مشروعات التمويل التنموي لدعم أهداف التنمية المستدامة المتاحة على موقع وزارة التعاون الدولي من أجل إتاحة تلك المنهجيات للدول النامية والناشئة للاستفادة من التجربة المصرية.