المشاط: السياحة ليست باب رزق فقط لكنها سمعة مصر في الخارج

توقيع بروتوكول بين وزارتي السياحة والتعليم لزيادة الوعى المجتمعى وتطبيق أخلاقيات السياحة بشكل خاص بين الأجيال القادمة

المشاط: السياحة ليست باب رزق فقط لكنها سمعة مصر في الخارج
صفية حمدي

صفية حمدي

7:01 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن السياحة ليست مجرد باب رزق فقط ولكنها تمثل سمعة مصر في الخارج.

جاء ذلك خلال حديث المشاط بمؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، بعد أن وقعت بروتوكول تعاون مع وزير التربية والتعليم لترسيخ أخلاقيات السياحة والتعامل مع السائحين لدى طلاب المدارس.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، توقيع البروتوكول بين الوزارتين.

وقالت وزيرة السياحة إن توقيع هذا البروتوكول مع وزارة التربية والتعليم يهدف إلى زيادة الوعى المجتمعى بأهمية قطاع السياحة ويهدف للعمل على تطبيق أخلاقيات السياحة بشكل خاص بين الأجيال القادمة.

وأوضحت المشاط أن البروتوكول يستهدف أيضا النهوض بالخدمة المقدمة لزيادة تنافسية المنتج السياحي وربط المناهج التعليمية باحتياجات سوق العمل .

وتابعت الوزيرة أن البروتوكول سوف يساهم أيضا فى تحفيز الطلاب للسعي إلى المعرفة عن مجال السياحة ويخلق شغف لديهم فيما بعد للعمل بهذا القطاع.

وقال وزير التربية والتعليم إن “الوزارة ستكون ملتزمة بالسعي لإدراج أخلاقيات السياحة ضمن مناهج التعليم بمرحلة التعليم الأساسي، وتوضيح كيفية التعامل مع السائحين والترحيب بهم كضيوف فى بلدنا، إضافة إلى غرس قيم ثقافة تقبل واحترام الآخر لدى النشء في مرحلتي رياض الأطفال والتعليم الأساسي ومراجعة المناهج الدراسية بمدارس التعليم الفني والفندقي والسياحي بهدف تحديثها بالتعاون مع القطاع الخاص”.

وبمقتضى الاتفاقية، سوف يتم تفعيل مسابقة “سفير السياحة ” لطلاب المدارس التعليمية بالمحافظات لتوعية الطلاب بأهمية السياحة والمحافظة على المناطق السياحية والتراثية بمحافظاتهم، وقياس قدرتهم على تمثيل محافظاتهم السياحية كسفراء لها وللوطن.