المشاط: السوق الأمريكية تمثل 3٪‏ من السياحة الوافدة إلى مصر

تم التباحث خلال الاجتماع حول القضايا ذات الاهتمام المشترك

المشاط: السوق الأمريكية تمثل 3٪‏ من السياحة الوافدة إلى مصر
دعاء محمود

دعاء محمود

4:44 م, الثلاثاء, 18 يونيو 19

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالوفد الأمريكي المُشارك في أعمال الجلسة ١١٠ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، المنعقدة خلال الفترة من ١٦ إلى ١٨ يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو، وذلك خلال مشاركة الوزيرة في أعمال الجلسة.

وخلال الاجتماع قدمت المشاط التهنئة للوفد الأمريكي على عودة انضمام الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة السياحة العالمية بعد غياب دام 23 عاما، مشيرة إلى أن انضمام دولة كبرى بحجم الولايات المتحدة الأمريكية يمثل إضافة للمنظمة؛ خاصة وأن الولايات المتحدة جاءت في المرتبة الثانية ضمن الدول الأعلي إنفاقاً لعام 2019، وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية.

وأكدت الوزيرة علي العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، مشيرة الى أن السوق الأمريكية تمثل ٣٪‏ من السياحة الوافدة إلى مصر وأن الوزارة تعمل على زيادة أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين لمصر .

وأشار الوفد الأمريكي إلى تطلع بلاده لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وتم التباحث خلال الاجتماع حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال السياحة.

وضم الوفد الأمريكي إيما دويل مساعد الرئيس الأمريكي والنائب الرئيسي لرئيس الأركان، وكيفن مولي السكرتير المساعد في مكتب شؤون المنظمات الدولية، وليزا براون سووايل المساعد الخاص في مكتب شؤون المنظمات الدولية، وبول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الأمريكي في الخارج ، وكاثي ويلز رايت نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية.