«المستلزمات الطبية»: منتجات مواجهة «كورونا» موجودة بكميات ضخمة جدا وأسعارها انخفضت (فيديو)

مصر تنتج 9 ملايين كمامة يوميًا، بعدد 180 خط إنتاج

«المستلزمات الطبية»: منتجات مواجهة «كورونا» موجودة بكميات ضخمة جدا وأسعارها انخفضت (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

8:45 م, الأربعاء, 13 يناير 21

أكد الدكتور محمد إسماعيل رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرف التجارية في القاهرة، الأربعاء، أن منتجات مواجهة «كورونا» موجودة بكميات ضخمة جدا وأسعارها انخفضت.

وأوضح أن مصر تنتج 9 ملايين كمامة يوميًا، بعدد 180 خط إنتاج كما أن الإنتاج يكفي فترات طويلة جدا مشيرا إلي أن الكمامات التي يتم بيعها في الشوارع وإشارات المرور غير مضمونة وقد تكون غير صالحة .

وقال إسماعيل ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد،
انه يجب شراء الكمامات ومستلزمات كورونا من محال المستلزمات الطبية المعتمدة و الصيدليات لضمان أمانها وفعاليتها .

وأضاف إسماعيل ، أن منتجات مواجهة فيروس كورونا موجودة بلا استثناء وبكميات ضخمة جدا ، واسعارها انخفضت الي 20٪ في الموجة الأولي ، موضحا أن القناع الواقي الذي كان بسعر 10 جنيهات، يباع حاليا في الصيدليات 2 جنيه .

وطالب رئيس شعبة المستلزمات الطبية ، المواطنين بالإبلاغ عن الصيدليات التي تبيع الأقنعة الواقية من فيروس كورونا بسعر أعلي عن 2 جنيه ، مشيرا إلى أن لتر الكحول الآن بسعر 60 جنيها بعد أن كان بسعر 90 جنيها .

وأشار إلى أن محال المستلزمات الطبية تقوم ببيع منتجات فيروس كورونا والمنتشرة في القصر العيني بعدد 500 محل، و\شبرا بعدد 200، والعباسية بنحو 200.

وأوضح إسماعيل، أن الفترة المقبلة ستشهد إشاعات كثيرة قائلا: “إحنا قاعدين ملطشة للإشاعات”، مطالباً توخي الحذر من أي معلومات يتم تداولها من مصادر غير موثوقة .

محمد مجدي

محمد مجدي

8:45 م, الأربعاء, 13 يناير 21