"المستقبل للتنمية العمرانية" تتبرع بـ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر

لمواجهة الأزمات ودعم الأسر الأولى بالرعاية

"المستقبل للتنمية العمرانية" تتبرع بـ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر
شريف عمر

شريف عمر

12:10 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

تبرعت شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لمشروع مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة بمبلغ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر

و أشاد المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لللشركة بالإجراءات الاحترازية والتيسيرات التي اتخذتها الدولة لمساندة الاقتصاد المصري للتغلب على كافة التداعيات والآثار السلبية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 ” و الحفاظ على أرواح المواطنين.

وأكد أن الإجراءات التي تم اتخاذها ترصد استعدادات الدولة بكافة أجهزتها على اتخاذ القرارات المناسبة من إجراءات لتجاوز كافة العقبات التي تواجه البلاد.

وقال أن مجلس إدارة الشركة وافق على التبرع لصندوق تحيا مصر نظراً للدور الكبير والفعال الذي يقدمه الصندوق في العديد من المجالات، مع توجيه التبرع لمواجهة الأزمات ودعم الأسر الأولى بالرعاية في الوقت الراهن في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد .

و أعرب تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر عن شكره وتقديره لشركة المستقبل على هذه المساهمة، ودورها الفعال في دعم المسئولية الاجتماعية فضلاً عن انه يظهر تقدير الشركة للدور الكبير الذي يقوم به صندوق تحيا مصر في مواجهة الكوارث والأزمات.

ويذكر أن صندوق تحيا مصر دشَّن مبادرة “نتشارك هنعدي الأزمة” لمعاونة الدولة في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال محوري عمل، أحدهما يستهدف دعم القطاع الطبي بالأجهزة والمستلزمات الخاصة بمستشفيات العزل والحميات والصدر، وتوفير مستلزمات التطهير للمواطنين، فيما يستهدف الثاني دعم الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.

ونجحت المبادرة في توفير 240 جهاز تنفس صناعي، و1000 مضخة حقن سوائل للعناية الحرجة، و15 ألف بدلة عزل واقية، و مليون كمامة طبية، 50 ألف كمامة N95، أطنان من عبوات التعقيم والمطهرات، و1000 كاشف للفيروس، و50 بوابة تعقيم.

كما تم إطلاق 3 قوافل غذائية تم خلالها توصيل 6600 طن من المواد الغذائية و170 طنًا من اللحوم و150 طنًا من الدواجن و160 طنًا من الخضراوات، إلى جانب 300000 قطعة حلوى لأكثر من نصف مليون أسرة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني.