«المرور» تعتمد إجراءات جديدة للتسهيل على المواطنين.. تعرف عليها

ضمن تطبيق منظومة مرور إلكترونية.

«المرور» تعتمد إجراءات جديدة للتسهيل على المواطنين.. تعرف عليها
أماني عوض

أماني عوض

8:25 م, الخميس, 14 أكتوبر 21

اعتمد قطاع المرور والحماية المدنية بوزارة الداخلية عدة إجراءات جديدة لتسهيل تقديم الخدمات المرورية للمواطنين، بينها تجهيز ونشر سيارات متنقلة لتركيب الملصق الإلكتروني للمواطنين بالطرق، مع مواصلة حملات ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

جاء ذلك في إطار السعي لاعتماد كافة الإجراءات التى من شأنها استكمال المنظومة الإلكترونية وتفعيل كافة عناصرها، وفضلاً عما قامت به من مد المهلة الزمنية الممنوحة لتركيب الملصق الإلكتروني وتوفير خدمة إلكترونية لطلب تركيبه وإنهاء الإجراءات اللازمة من خلال بوابة مرور مصر.

كما سيتم إعتبارًا من أول نوفمبر سحب رخصتي القيادة والتسيير لقائدي السيارات غير المثبت عليها الملصق الإلكتروني، وحرصًا على تأمين اللوحات المعدنية بالعلامات التأمينية المختلفة، وإصدارها على نحو لا تتكرر وواضحة تقرأ من بعد مناسب حفاظاً على حقوق المواطنين.

وتشدد الحملات على المخالفين من مالكى المركبات ذات اللوحات غير الواضحة والمتعمد إخفائها والمطموسة أو تلك التي تم التلاعب في بياناتها، سيتم إلغاء رخصتى القيادة والتسيير لمن يتم ضبطهم وفقاً لقانون المرور ولائحته التنفيذية.

وخصصت وزارة الداخلية رقم 0121110000 للإغاثة على كافة الطرق السريعة، والدفع بسيارات حديثة مجهزة بأطقم مدربة لها القدرة على التعامل مع الأعطال والحوادث والمواقف الحرجة.

جاء ذلك تحقيقًا للسلامة على الطرق من خلال العمل على إنحصار أسباب الحوادث المرورية، وتكثيف الخدمات الميدانية بالمناطق الأكثر إحتمالاً لوقوع الحوادث حفاظًا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

يأتى هذا في ضوء السعي الدؤوب لأجهزة وزارة الداخلية نحو إرتياد آفاق التحديث والتطوير لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية، وتدعيم ركائز الأمن وذلك فى إطار تقديم كافة الإجراءات التى من شأنها حفظ الأرواح والممتلكات والتسهيل والتيسير على المواطنين.