المركز الطبى التخصصى للإنتاج الحربى يقوم بإجراءات التطهير ضد كورونا (صور)

ذلك في إطار جهود وزارة الإنتاج الحربى باتخاذ عدد من التدابير والإجراءات الوقائية بكل الشركات والوحدات التابعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

المركز الطبى التخصصى للإنتاج الحربى يقوم بإجراءات التطهير ضد كورونا (صور)
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

12:55 م, الأربعاء, 29 أبريل 20

حرص الدكتور علاء الديب مدير المركز الطبى التخصصى للإنتاج الحربى على تشكيل لجنة تحت إشرافه للمداومة على تعقيم وتطهير المركز باستخدام سوائل التطهير والتعقيم المنتجة بالوزارة للوصول إلى أعلى درجات الوقاية خاصة مع تعامل المركز المباشر مع المرضي وأسرهم.

يأتى ذلك في إطار جهود وزارة الإنتاج الحربى باتخاذ عدد من التدابير والإجراءات الوقائية بكل الشركات والوحدات التابعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 وبحسب بيان للوزارة اليوم،  قامت اللجنة بتعقيم جميع أقسام المركز الداخلية من اقسام طيبة وإدارية، كما عقمت المركز خارجيا من خلال شراء ماكينة رش من م 909 الحربى.

وقامت اللجنة برش الشوارع المحيطة والاسوار الخارجية للمركز وكذلك يتم قياس درجة الحرارة المرضى علي مدار اليوم والعاملين والطاقم الطبي والزائرين من الخارج.


كما طبقت اللجنة البروتوكول المعتمد من وزارة الصحة الخاص بحالات الاشتباه فى فيروس كورونا بقسم الطوارئ الخاص بالمركز من حيث تعقيم القسم بالكامل وحرق جميع المهمات والملابس الخاصة بالطاقم الطبي فى محرقة النفايات الطبية الخطرة الموجودة داخل المركز مع توجيه الحالة المشتبه فيها إلى مستشفيات العزل المتخصصة.