المركز الثقافي الكوري ينظم معرضا للطعام الحلال بالقاهرة

يخطط المركز الثقافي الكوري لتوفير البرامج المتنوعة مثل عرض المنتجات الغذائية الحلال ومسابقة طبخ الأغذية الحلال عبر قناته على اليوتيوب

المركز الثقافي الكوري ينظم معرضا للطعام الحلال بالقاهرة
أحمد فراج

أحمد فراج

1:36 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

أقام المركز الثقافي الكوري بالقاهرة بالتعاون مع مكتب الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار(كوترا) حفل افتتاح مهرجان الطعام الكوري الحلال لتعريف الشعب المصري بمنتجات الأغذية الحلال الكورية، بحسب وكالة يونهاب.

المعرض يستمر حتى يوم 21 نوفمبر

وتولى المركز الثقافي الكوري تنظيم المهرجان الذي سيستمر حتى يوم 21 نوفمبر، من أجل وضع أساس لدخول المنتجات الغذائية الحلال الكورية مثل المكرونة الكورية “راميون”، إلى أسواق الدول الإسلامية. ويجري المهرجان عبر الإنترنت أيضا.

وخلال حفل الافتتاح، أقيم “اجتماع معاملات الشركات(B2B)” عبر الإنترنت لتوفير فرصة لمناقشة الأعمال بين الشركات الكورية والمصرية.

ويخطط المركز الثقافي الكوري لتوفير البرامج المتنوعة مثل عرض المنتجات الغذائية الحلال ومسابقة طبخ الأغذية الحلال عبر قناته على اليوتيوب.

شعبية الطعام الكوري تزيد في مصر

وقال السفير الكوري لدى مصر هونغ جين-أوك في حفل الافتتاح إنه في الآونة الأخيرة، تزداد شعبية الطعام الكوري في مصر مع زيادة الاهتمام بالثقافة الكورية، لكن يعاني المستهلكون المصريون من صعوبة في الحصول على المنتجات الغذائية الكورية.

وأعرب عن أمله في أن يتيح هذا المهرجان فرصة لفهم المزيد من المصريين المنتجات الغذائية الحلال الكورية وزيادة إمكانية الوصول إليها من خلال تحسين الإجراءات الجمركية لوارداتها.

عدد المسلمين الكوريين بلغ حوالي 60 ألف مسلم

يشار الى أن عدد المسلمين الكوريين بلغ حوالي 60 ألف مسلم في الوقت الراهن، ووفقا لاتحاد المسلمين الكوريين في سيئول، بزيادة حوالي 5 ألاف خلال السنوات الخمس الأخيرة . ويوجد 16 مسجدا في أنحاء العاصمة سيئول والمدن الرئيسة، و80 مصلى صغير وكبير في أرجاء كوريا.

وتقيم جمعية الطلاب المسلمين في جامعة سيئول صلاة الجمعة في كل يوم جمعة. وقال مسئول في الجمعية “من بين 170 عضوا بالجمعية يوجد مسلمون كوريون، وكان مطعم الجامعة يقدم الطعام الحلال، غير أنه أوقف هذه الخدمة بسبب تفشي كوفيد-19. ورأيت الكثير من المسلمين الكوريين، ولم ألاحظ اختلافات بارزة بين المسلمين الأجانب والكوريين”.

وتضم رابطة الطلاب المسلمين في جامعة كايست للعلوم والأبحاث، حوالي 20 طالبا مسلما، ومن بينهم كوري غير مسلم. ويقول رئيس الرابطة محمد أسامة “يمكن أن يشارك أي أحد غير مسلم في نشاط الرابطة اذا كان لديه اهتمام بالإسلام”.

وتقوم الرابطة أيضا بدراسة القرآن الكريم. وإقامة فعاليات لتعريف الطلاب الكوريين بالثقافة الاسلامية.

فتحت بعض الجامعات الكورية مطاعم لتقديم الوجبات الحلال

وفتحت عدد من الجامعات مطاعم لتقديم الوجبات الحلال، كانت جامعة هانيانغ هي أول جامعة تفتتح مطعما حلالا في عام 2013، وتلتها جامعات سيجونغ وإيهوا وكيونهي، وبدأت جامعة سيئول تقديم الطعام الحلال في مطعم الطلاب منذ عام 2018.

كما ارتفع عدد مبيعات النسخ الكورية من القرآن الكريم، حيث بيعت 628 نسخة خلال العام الماضي، و400 نسخة حتى منتصف شهر أغسطس من العام الجاري.