«المركزي» يوجه البنوك بزيادة فعاليات الشمول المالي تزامنًا مع 6 احتفالات سنوية

تزامنًا مع مجموعة من الاحتفالات القادمة والتي يُمكن استغلالها لتضمين المزيد من العملاء للقطاع المصرفي الرسمي في البلاد.

«المركزي» يوجه البنوك بزيادة فعاليات الشمول المالي تزامنًا مع 6 احتفالات سنوية
يحيى ياسين

يحيى ياسين

4:35 م, الأثنين, 2 أغسطس 21

وجّه البنك المركزي مختلف البنوك داخل القطاع المصرفي المصري بزيادة عدد فعاليات الشمول المالي، تزامنًا مع مجموعة من الاحتفالات القادمة والتي يُمكن استغلالها لتضمين المزيد من العملاء للقطاع المصرفي الرسمي في البلاد.

وسمح المركزي للبنوك بترويج خدماتها ومنتجاتها خارج الأفرع لاستهداف المنطاق النائية والتي يقل فيها الخدمات المصرفية، خاصة خلال شهري أغسطس وسبتمبر واللذان يتضمنا اليوم العالمي للشباب في الفترة ما بين 1-15 أغسطس، وعيد الفلاح في نفس الفترة من شهر سبتمبر.

ولفت الانتباه إلى اليوم العالمي للإدخار والاسبوع العالمي للشمول المالي في الفترة ما بين 15-30 أكتوبر، بالإضافة لليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة ما بين 1-15 ديسمبر.

وشدد المركزي على ضرورة إحاطة قطاع الشؤون المصرفية به حول أماكن تواجد البنوك خارج أفرعها لتسويق منتجاتها، فضلا عن إنشاء حسابات جديدة للعملاء دون مصاريف وبدون حد أدنى.

وأكد على ضرورة دعم عملاء المحافظ الإلكترونية مع تشجيعهم بتفعيلها وكيفية استخدامها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لكل الفئات، وطباعة النشرة العامة للشمول المالي وتوزيعها للعامة.

ونصح المركزي بتغطية الحدث إعلاميًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الإلكترونية المختلفة لكل بنك، وإرسال رسائل نصية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بتلك الفعاليات.