«المركزي» يوافق على تعاقد 3 بنوك مع فوري لتقديم خدمات «ميسر الدفع»

الأيام القليلة المقبلة ستشهد توقيع العقود النهائية مع البنوك الثلاثة

«المركزي» يوافق على تعاقد 3 بنوك مع فوري لتقديم خدمات «ميسر الدفع»
أحمد علي

أحمد علي

6:43 ص, الخميس, 25 يوليو 19

تسير شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية في خطوات توسيع حجم أعمالها بالتزامن مع إجراءات الطرح في البورصة، وكشفت مصادر مطلعة، أن البنك المركزي وافق على إتمام تعاقد 3 بنوك معها، بينها الأهلي المصري ومصر لتقديم خدمات «ميسر الدفع» خلال الأيام المقبلة.

وحصلت «فوري» مطلع يوليو الجاري على رخصة «ميسر الدفع payment facilitator» من البنك المركزي للتعامل مع المدفوعات المالية نيابة عن البنوك.

وأضافت المصادر أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد توقيع العقود النهائية مع البنوك الثلاثة.

ويعرف البنك المركزي مقدمي الخدمات التكنولوجية للمدفوعات «ميسرة الدفع» بأنها الشـركات ذات الملاءة الماليـة التي تقدم حدمات مدفوعات إلكترونية نيابة عـن البنوك، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر توفيـر خدمة التحصيل الإلكتروني لقيمـة الفواتير أو الخدمات المقدمة.

مصادر: إتاحة نظام لمنح قروض أسبوعية لعملاء التمويل متناهي الصغر

وعلى صعيد ذراع  التمويل متناهي الصغر التابع لفوري، كشفت المصادر أن الشركة تعمل على تقديم أنظمة جديدة بمجال التمويل متناهي الصغر، وستوفر لتجارها أنظمة مختلفة تضمن منح قروض بمدد زمنية تصل إلى أسبوع بفائدة منخفضة مقارنة بالبرامج المنافسة.

وأضافت المصادر أن «فوري» تجرى حالياً تقييماً لتجربة نشاط التمويل متناهي الصغر، خاصة أنها قامت بتفعيل النشاط منذ 6 أشهر فقط.

وأوضح أنها تمنح قروضاً متناهية لصغار تجارها بشكل إلكتروني، بغرض سداد قيمة سلعة محددة.

وكانت «فوري» قد أعلنت الاثنين الماضي، عن بدء إجراءات بيع 36% من الأسهم، من خلال طرح نحو 15% من الأسهم بالبورصة، بالإضافة إلى بيع حصة تبلغ 21% لثلاثة مستثمرين استراتيجيين، هم البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ومجموعة أكتيس البريطانية.

بلغت القيمة السوقية لشركة فوري نحو 275 مليون دولار – ما يعادل 4.6 مليار جنيه – بسعر تراوح بين 6 – 6.5 جنيه للسهم، وتدير الطرح شركة المجموعة المالية هيرميس.