«المركزي» ينتهي من تدشين صندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية

أعلن البنك المركزي أنه تم انشاء آلية صندوق التمويل بمشاركة المؤسسات الكبرى التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية برأسمال مليار جنيه .

«المركزي» ينتهي من تدشين صندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية
سيد بدر

سيد بدر

7:06 م, الخميس, 13 يونيو 19

برأسمال مليار جنيه ومشاركة مؤسسات دولية

أعلن البنك المركزي أنه تم إنشاء آلية صندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية بمشاركة المؤسسات الكبرى التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية برأسمال مليار جنيه.

وأضاف أن الهدف من إطلاق الصندوق هو وجود آلية استثمار مستقلة تشجع على الاستثمار في صناديق التمويل التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية بوجه خاص، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرة وقوة المؤسسات التمويلية المشاركة مع البنك المركزي في خلق منصة تمويل قوية ومستقلة، قادرة على توجيه خبراتها واستثماراتها لتعزيز نمو منظومة التكنولوجيا المالية.

كما أعلن البنك المركزي عن تدشين مركز التكنولوجيا المالية، تحت اسم “فينتك مصر”، واختار التاريخي للبنك المركزي بوسط المدينة مقرًا له، موضحًا أنه من المقرر أن يبدأ العمل بشكل رسمي خلال العام الجاري.

وقال البنك المركزي إن فينتك مصر، هو مركز التكنولوجيا المالية القائم على تشجيع التكنولوجيا والابتكار، حيث يعمل مركز التكنولوجيا المالية كمنصة موحدة تجمع كل أطراف منظومة التكنولوجيا المالية في مكان واحد، بما فيهم رواد أعمال التكنولوجيا المالية، والمؤسسات المالية، والجهات الرقابية، ومقدمي الخدمات، وأصحاب الخبرات، والمستثمرين.

وأكد أن رؤية البنك المركزي لـ”فينتك يصبح مركزا عالمياً لصناعة التكنولوجيا المالية عربيا وأفريقيا، وموطنا للجيل القادم من الخدمات المالية والمواهب والتطوير والابتكار.

ولفت إلى أن المركز يعتبر مجمعًا لصناعة التكنولوجيا المالية، وذلك لتسهيل التواصل والتعاون بين كافة مرتادي المركز من المؤسسات المالية، والمستثمرين وأصحاب الخبرات ورواد أعمال التكنولوجيا المالية الناشئة.

وتأتي التطورات الحالية بعد عام من إعلان طارق عامر محافظ البنك المركزي عن عزم مصر التحول لمركز إقليمي ودولي هام فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية، وبدء دراسات صندوق تمويل الابتكارات.