«المركزي» يعلن رسمياً خفض ساعات العمل بالبنوك

فى ضوء قرار مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين من السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا

«المركزي» يعلن رسمياً خفض ساعات العمل بالبنوك
محمد سالم

محمد سالم

3:57 م, الثلاثاء, 24 مارس 20

أعلن البنك المركزي المصرى برئاسة طارق عامر، عن تقليص عدد ساعات العمل بالبنوك المصرية.

أضاف ، فى خطاب رسمى موجه للبنوك، اليوم الثلاثاء، أنه نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وفي سبيل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق إعتبارا من الـ 7 مساءً وحتى 6 صباحاً لمدة أسبوعين ، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي لتصبح كما يلي :

بالنسبة للموظفين :

من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر .

بالنسبة للجمهور :

من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر .

وقال المركزي إن ذلك ساري لحين صدور تعليمات أخرى.

ويصل عدد البنوك العاملة فى السوق المحلية، 38 بنكًا، تمتلك أكثر من 12 ألف ماكينة صراف آلى، تعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًا، لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء ، عن حظر حركة المواطنين بدءا من غدا الأربعاء على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على ألا تصل البلاد إلى المرحلة الثالثة من انتشار فيروس كورونا، وهى تخطى الألف إصابة، وتعمل على إبطاء الوصول إلى تلك المرحلة، مشيرا إلى أنه لابد على المواطنين الالتزام بالإجراءات التى اتخذتها الدولة لحمايتهم.

وشملت قرارات رئيس مجلس الوزراء ، إغلاق المحال التجارية بدءا من الساعة الخامسة مساءا وحتى السادسة صباحا ، بإستثناء ، المخابز والبقالة والصيدليات.

بجانب إغلاق كامل للمحال التجارية يومى الجمعة والسبت ، وإغلاق كامل لكافة المقاهى والمطاعم والمنشآت الترفيهية ، وتعليق كافة الخدمات الحكومية ما عدا مكاتب الصحة.

ومد تعليق الدراسة بجميع المدارس والجامعات لفترة أسبوعين إضافيين

محمد سالم

محمد سالم

3:57 م, الثلاثاء, 24 مارس 20